الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:22 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأب هيتحبس.. مفاجأة في عقوبة قيادة طفل لسيارة والاعتداء على رجل شرطة (فيديو)

طفل يدهس أمين شرطة
طفل يدهس أمين شرطة

طفل لا يكاد يبلغ الـ15 من عمره وربما أقل من ذلك كثيرا، يرتدي زيا مدرسيا ويجلس داخل سيارة يقودها، بينما يوقفه أمين شرطة يسأله عن الرخص التي تتيح له قيادة السيارة، إلا أن الطفل يرد على أمين الشرطة بسخرية منه ومن طلبه، ويسأله: "إنت إزاي تتكلم معايا كدة".

الحادثة انتشرت من خلال مقطع فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث  يظهر الطفل وهو يسخر من رجل المرور وفي الخلفية تظهر أصوات ضحكات لبعض الشباب يجلسون داخل السيارة، وبينما يطلب رجل المرور من الطفل الوقوف جانبا والنزول، أدار الطفل السيارة وصدمه وانطلق، لتبدأ قوات الأمن فحص الفيديو والبحث عن الطفل.

الواقعة شهدت 3 جرائم

الدكتور عادل عامر، أستاذ القانون العام، قال إن الواقعة المذكورة تضم 3 جرائم يعاقب عليها القانون، الأولى قيادة سيارة دون ترخيص، وفقًا لقانون تنظيم المرور، وهي خاصة بالطفل.

وأضاف لـ"الطريق" أن الجريمة الثانية خاصة بالطفل كذلك، تتمثل في إصابة مأمور الضبط القضائي المتمثل في رجل المرور بالخطأ، لعدم توافر شرط العمد لأن الطفل كان يقصد الهرب من الموقف وليس صدم الرجل وإصابته.

اقرأ أيضًا: عاجل/ طفل يسخر من شرطي ويصدمه بسيارته: متحطش إيدك عليا (فيديو)

وتابع أن الجريمة الثالثة تتعلق بولي أمر الطفل، والذي يتحمل مسؤولية قيادة الطفل للسيارة دون إشراف أو رقابة منه، وذلك طبقا لقانون الطفل، الذي يوجه تهمة الإهمال الجسيم لولي الأمر.

وأشار إلى أن الجرائم الثلاثة جنح، إلا أن الطفل سيحاكم أمام محكمة الأحداث وعقوبته لن تزيد عن الحبس لمدة 3 سنوات على الرغم من أن عقوبة الإصابة الخطأ رفعها القانون لـ7 سنوات، إلا أن ذلك لن ينطبق على الطفل لأنه قاصر، مشيرًا إلى أن الأب لن تزيد عقوبته عن الحبس 3 سنوات كذلك.