الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:27 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضحاياه أكثر من 50 فتاة.. المتحرش أحمد بسام يشعل تويتر.. والجامعة الأمريكية: ملناش علاقة بيه

الجامعة الأمريكية
الجامعة الأمريكية

تصدر هاشتاج "المتحرش أحمد بسام زكي" موقع التغريدات القصيرة "تويتر" خلال الساعات الماضية، والذي امتلأ بالعديد من الشهادات من الفتيات، يروين خلالها حكايات التحرش بهن وتهديدهن وابتزازهن من شخص يدعى أحمد بسام، والذي قيل عنه أنه طالب بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، وتحرش بأكثر من 50 فتاة.

تنوعت شهادات الفتيات عن الشاب، فمن بينهم من إتهمته بمحاولة التحرش واغتصاب فتاة عمرها 13 عاما فقط، حيث قالت إحدى الفتيات: "هذا الشخص تحرش بي وبشقيقتي، كان عمرنا 13 و14 عاما، وهددنا بنشر صور مفبركة لنا، إذا لم نستجب لرغباته".

ومن بين الشهادات المختلفة للفتيات قالت إحداهن: "تحرش بي وطاردني وهددني مئات المرات، وكانت أحد تهديداته أنه سيخبر والدي أنني أمارس الجنس معه وهو أمر غير حقيقي، فقط أراد تهديدي كي أخضع له ولمطالبه الجنسية.

اقرأ أيضًا: صبي 17 عاما متهم بالاعتداء الجنسي على 8 أطفال

معظم شهادات وتغريدات الفتيات على "الهاشتاج" الذي يتصدر "تويتر" منذ أمس، كانت باللغة الإنجليزية، بسبب انتمائه وانتماء معظم الضحايا للجامعة الأمريكية، للضغط عليها، وهو الأمر الذي دفعها لإنكار علاقتها به.

وقالت الجامعة الأمريكية بالقاهرة، إنه في ضوء الأنباء المتداولة، عن اغتصاب طفلة عمرها 14 عاما من طالب ينتمي للجامعة الأمريكية، وتهديده للطالبات، قالت: "إن الشخص يدعى أحمد بسام زكي، ليس طالبا حاليا بالجامعة، وترك الجامعة عام 2018، ولا توجد أي علاقة بينه وبين الجامعة منذ تركها".

وأكدت الجامعة الأمريكية بالقاهرة، أنها لا تتسامح إطلاقاً مع التحرش الجنسي، وتلتزم بالحفاظ على بيئة آمنة لجميع أفراد مجتمع الجامعة.