الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:53 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تأجيل امتحانات الثانوية العامة.. مصدر يكشف عن الجدول المتوقع

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

تصدر عنوان تأجيل امتحانات الثانوية العامة 2020 مؤشرات البحث في جوجل، وذلك عقب إعلان جداول وزير التربية والتعليم عن ميعاد الامتحانات للصف الثالث الثانوي.

وقد أعلن وزير التعليم العالي، الدكتور طارق شوقي عن موعد امتحانات الثانوية العامة، على أن يكون في الـ21 من شهر يونيو القادم، وقد تم تأجيل موعدها، حيث كانت تقام في السابع من يونيو.

وأشارت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم، إلى أنه من المتوقع أن يكون جدول الثانوية العامة كما هو، مثلما كان المذاكرة يتم ترتيبه كل عام.

كما أعلن وزير التربية والتعليم عن الإجراءات الوقائية التي اتخذتها الوزارة، على أن يتم توفير الكمامات والقفازات والمطهرات للطلبة داخل اللجان، كما يجرى الكشف عليه بكواشف حرارية قبل بدء الامتحانات على أن تبدأ تلك الإجراءات في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحًا.

وأكد على أنه من يتأخر عن الساعة التاسعة لن يدخل للجان، والامتحان سيبدأ الساعة العاشرة صباحًا، كما سيتم إعلان الجداول قريبا.

وأشار إلى أنه وفقًا لخطة الوقاية التي وضعتها الوزارة فإن عدد الطلبة في اللجنة الواحدة 14 طالب، بواقع المسافة الاجتماعية بين الطلبة، وأنه إذا اتضح ارتفاع درجة حرارة أحد الطلبة تلغى اللجنة بأكملها، ويؤجل امتحانه للدور الثاني.

اقرأ أيضاً:

جمال سليمان عن عودته لسوريا: لو رجعت هتسجن

أما عن من لم يستطيع حضور الامتحان فيؤجل للدور الثاني، كما سيتم التعاون مع وزارة الداخلية حتى يتم تنفيذ الإجراءات الوقائية حفاظًا على حياة الطلبة