الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:24 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نموذج بحث عن السياحة للصف الثالث الابتدائي بالتفصيل ورفعه عبر منصة ادمودو

بحث السياحة للصف الثالث الابتدائي
بحث السياحة للصف الثالث الابتدائي

 

في طريقة بسيطة يقدم موقع "الطريق" خطوات إعداد كتابة مشروع بحثي عن السياحة للصف الثالث الابتدائي، وذلك في إطار قرار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بشأن تعليق الدراسة واستبدال الامتحان ببحث يقوم بعمله الطالب لتقيمه من خلال وزارة التربية والتعليم، وتحديد موقف نجاح أو رسوب الطالب لهذا العام.

 

وبين وزير التربية والتعليم، أنه ضرورة كتابة الطالب لمشروعه البحثي بنفسه ورفعه على المنصة الخاصة بوزارة التربية والتعليم والمعروفة باسم "ادمودو".

 

اقرأ أيضًا: ننشر جدول مواعيد تسليم المشروعات البحثية لجميع الصفوف الدراسية ورقيًا

في المشروع البحثي عن السياحة لأنها من العناصر المهم في اقتصاد الشعوب كونها مورد اقتصادي هائل وصحيح، وتعد مصدر دخل كبير لعديد من المواطنين، وبالنسب لمصر فإن السياحة هي مصدر اجتذاب العديد من السائحين في مصر.

 

وتساعد السياحة على زيادة الحركة الإنتاجية لدى المواطنين، كما أنها تدر دخلاً هائلا وكبيرا ،قد يساعد علي بناء العجلة الانتاجية والزيادة الاقتصادية المصرية.

 

 

في خطوات إعداد البحث للصف الثالث الابتدائي لابد على الطلاب كتابة البحث بصيغة متميزة، ثم تحويله إلى صيغة pdf بعد حفظه في word ثم يدخل الطالب إلى المنصة التعليمية أو المكتبة الرقمية لكي يتم رفع البحث الكترونيا "Edmodo".

 

خطوات عمل بحث السياحة للصف الثالث الابتدائي

 

في البداية الدخول إلى مواقع المكتبة الرقمية وذلك من خلال هذا الرابط، وإدخال عنصر آخر للاقتباس موضوع البحث مثل كتاب المدرسة، ولابد من اهتمام الطالب بالصور الجمالية في واحة سيوه والنوبة، وضرورة شرح المعالم السياحية السياحية الجميلة والطبيعية الجذابة، التي تدفع السائحين لزيارة مصر".

 

العناصر المطلوبة في بحث السياحة للصف الثالث الابتدائي

 

ضرورة وضع في أول البحث عنوان البحث، ويقوم بكتابة رقم الكود الخاص به أو الأكواد الخاصة بزملائه إذا اشترك معه احد في عمل البحث، وعلى الطالب إدخال العمليات الرياضية في سياق البحث عن طريق مسألة حسابية، وكتابة عبارة ترحيبية للسائحين على أن تكون مرة باللغة العربية ومرة أخرى بإحدى اللغات الأجنبية مرة أخرى، ومراعاة تقسيم البحث إلى عناصر وتكون في صلب الموضوع، ويقوم بإدراج النتائج المترتب عليها البحث، وعلى الطالب توضيح المراجع التي استعان بها في عمل بحثه مثل المكتبة الرقمية أو الكتاب المدرسي أو شبكة الإنترنت.