الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:23 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حقيقة تسريب امتحان اللغة العربية الإلكتروني للصف الأول الثانوي 2020

الامتحان الإلكتروني
الامتحان الإلكتروني

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، صورا لإجابات أسئلة، يزعم البعض أنها لامتحان اللغة العربية، الذي يؤديه اليوم الأربعاء طلاب الصف الأول الثانوي امتحان اللغة العربية للصف الدراسي الثاني على مستوى الجمهورية.

ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي امتحان اللغة العربية باستخدام التابلت، الذي قدمته وزارة التربية والتعليم للطلاب عبر المنصة الإلكترونية من المنازل، تنفيذ للإجراءات الوقائية التي وضعتها الدولة تجنيا لانتشار فيروس كورونا.

تسريب امتحان اللغة العربية الصف الأول الثانوي 2020

وفي أثناء أداء امتحان اللغة العربية اليوم الأربعاء، فوجئ طلاب الصف الأول الثانوي بظهور صفحة على الفيس بوك تدعى "شاومينج"، لنشر الإجابات والغش بين الطلاب، من خلال الجروب السري الخاص بها على مواقع التواصل الاجتماعي، لإفساد أجواء الامتحان على الطلاب.

وتسببت صفحات الغش في محاولة تضليل الطلاب، لإبعادهم عن المذاكرة، في مقابل تقديم الإجابة النموذجية لهم، حسبما أوضح صفحة "شاومينج" أن الهدف الأساسي من تسريب الامتحان عدم تمكين وزارة التربية والتعليم من النجاح في تبديل الامتحانات بأخرى لضيق الوقت.

وفي رسالة من وزارة التربية والتعليم لطلاب الصف الأول الثانوي، جاء مضمونها الحرص على المذاكرة الجيدة والبعد عن صفحات الغش الإلكترني الواهية التي لا صحة منها على الإطلاق.

وأكدت وزارة التربية والتعليم على تأمين الامتحانات بطريقة مشددة خصوصا بعد وجود أنباء عن تسريب الامتحانات هذا العام، وأنه لا يمكن لصفحات الغش تسريب امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي.

اقرأ أيضًا: طرق نجاح الأبحاث في المراحل التعليمية لتخطي السنة الدراسية

والجدير بالذكر أن المنصة الإلكترونية التي أسستها وزارة التربية والتعليم، الهدف منها سير العملية التعليمية بشكل طبيعي دون حاجة الطلاب في الذهاب للمدارس وفرض التجمعات التي حظرتها الحكومة.