الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:46 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نموذج إجابات امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي ٢٠٢٠

أدى ما يقرب من 600 ألف طالب، من طلاب الصف الأول الثانوي امتحان اللغة العربية للفصل الدراسي الثاني لعام 2020 عبر نظام التابلت في المنازل.

في الساعة التاسعة صباحا، دخل الطلاب على المنصة الإلكترونية التابعة لوزارة التربية والتعليم، من خلال جهاز التابلت الخاص بالوزارة والمتصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو أي الشريحة.

وتضمن موذج إجابة امتحان اللغة العربية اولي ثانوي 2020، على الإجابات التالية " تنحسر، وتوضيح، ودور الكائنات الحية في حماية طبقة الأوزون، وتزايد احتمالات الإصابة بأمراض المعدي، والاحتباس الحراري، والفقرة الاولي، وبسبب خطورة الآثار الناجمة علي الصحة والبيئة لا على الإنسان بل على الحيوان والبنات والنظم البيئية الأخرى.

وتوالت الإجابات لامتحان اللغة العربية لطلاب الصف الأول الثانوي، "مناسبة، ونتيجة، ولهم شهرة في مجال إصلاح السفن، وأثقلهم وزنا، ويجب أن تختار الحل الذي يهدف مباشرة، وعافيا، ونتيجة، واستعارة مكنية، وسهولة الألفاظ ووضوح المعاني المطلوب التاني الأسلوب الخبري، وكرمك وعطائك، والحث، ونتيجة، والمطلوب الأول اتجاه سياسي لكي يدعم ابنه في الحكمه ويساعده علي إدارة الحكم.

المطلوب التاني كثر العطاء على المبتدئين له، ورسائل وصفية، واهتمام بالقرآن وإعرابه، والتثائر بالقران، واستعارة مكنية.

اقرأ أيضًا: ”السيستم واقع”.. طلاب أولى ثانوي يشتكون من امتحان اللغة العربية

وجاء التعبير في امتحان اللغة العربية لطلاب الصف الأول الثانوي، حول الثقافة رقي الشعوب، وهي الصورة الحية التي تعبر عن مكنونات الشعوب ومخزونها الفكري والثقافي ومدى تفاعل أبناء المجتمع مع المتغيرات العديدة.