الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 02:50 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المجلس الثقافي البريطاني يعلن فتح دوراته التدريبية مجانا على الإنترنت

المجلس الثقافي البريطاني
المجلس الثقافي البريطاني

أعلن المجلس الثقافي البريطاني، فتح باب التقدم لدورات المعهد البريطانى المجانية على الإنترنت.

وأكد المجلس، في بيان له، أن دورات المجلس الثقافي البريطاني، ستكون عبر الإنترنت، مجانًا، بالإضافة إلى منح شهادات مجانية متوفرة في جميع المجالات والتخصصات الموجودة في المركز.

وأشار المركز الثقافي البريطاني، إلى أنه لا توجد رسوم مطلوبة للدورات القصيرة عبر الإنترنت، ولكن في حالة الرغبة في الحصول على "بكالوريوس أو ماجستير أو دكتوراة"، يمكن الحصول عليه عن طريق الإنترنت، ولكن مقابل الرسوم.

اقرأ أيضًا: المركز الثقافي الروسي ينظم أمسية ثقافية عن العلاقات مع مصر

 

والجدير بالذكر، قرر المجلس الثقافي البريطاني، حظر الدخول إلى جميع مكاتبنا في مصر بدءًا من 20 مارس وحتى 29 مارس، حفاظًا على سلامة الموظفين والمواطنين، كونها تعد من أولوياته، ولكنه سيستمر في التواصل، مع فريق التواصل الاجتماعي، لتلقي استفسارات العملاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

 

عروض المركز الثقافي الروسي

 

لم يقتصر تقديم العروض للمواطنين، على المركز الثقافي البريطاني، خلال فترة الحظر، لحماية المواطنين من مخاطر فيروس كورونا، حيث يستعد المركز الثقافي الروسي، لتقديم مجموعة من الفيديوهات المسجلة واللايف، لإستفادة المواطنين من فترة الأسبوعين في مراجعة ما تم دراسته في المحاضرات مجانية.

وأشار المركز الثقافي الروسي، أنه لن يتم شرح مادة جديدة، إلا في حالة دراسة الدبلومة فقط، مطالب بمتابعة مستمرة من الدارسين لصفحة المركز، نظرًا لعدم إمكانية التواصل مع جميع الدارسين شخصيا، كما سيتم تقديم عروض بخصم ٨٦ %، في دبلومة تصميم الجرافيكس.

 

مسابقات وجوائز في المركز الثقافي الصيني

 

تواصل المراكز الثقافية، دعمها للمواطنين، لحمايتهم من كورونا، حتى جاء الدور على المركز الثقافي الصيني، الذي أعلن عن مسابقة "الوعي الصحي السليم لمكافحة فيروس كورونا المستجد"، في إطار تعريف المواطنين بكيفية التعامل مع الفيروس، والمساعدة على الفهم والإلمام بالمعرفة العلمية للوقاية منه.

وقرر المركز الثقافي الصيني بالقاهرة بالتعاون مع مؤسسة بيت الحكمة للثقافة، ترجمت نشر كتيب "الدليل الشامل لفيروس كورونا المستجد" في عقد مسابقة على شبكة الإنترنت عن الوقاية ضد الفيروس.

 

ونشر المركز الثقافي الصيني، مجموعة من الأسئلة مقدمة من بيت الحكمة للثقافة على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، بحيث يقدم لأول 10 أفراد، يجيبوا على الأسئلة بشكل صحيح، جوائز من خلال منصات التسوق على الإنترنت، بالإضافة إلى جائزة عينية، عبارة عن منحة مجانية بقيمة 1000 جنيه مصري.