الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:08 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

موعد أمتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثانى الثانوى العام، والمقرر يوم الخميس المقبل 11 يناير الجارى فى المدارس، فيما أكدت أن الامتحان يعقد على مستوى كل إدارة بأسئلة تم وضعها من قبل الإدارات التعليمية وفق المواصفة الفنية التى حددها المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوي.

شددت: "الأسئلة ستكون بنسبة 85% اختيارية و15% مقالية، ومن ثم امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى العام تعقد ورقية وإلكترونية للطلاب الذين لديهم أجهزة التابلت وتدربوا عليها، أما طلاب أولى ثانوى الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت أو تسلموا ولو يتم تدريبهم، سيؤدون الامتحانات ورقيًا فى المدارس، وفق جداول الاختبارات المعلنة من قبل الإدارات التعليمية والمدارس".

اقرأ أيضًا: خبير تربوي عن أهمية المنصات التعليمية: «تتماشى مع مجريات العصر»

أشارت إلى أن الامتحان الإلكترونى يعقد على شبكات المدارس، وتم التنسيق مع مديريات الكهرباء على مستوى الجمهورية لعدم انقطاع الكهرباء أثناء تأدية الطلاب للامتحانات، مشددة على اى طالب يتعرض لمشكلة تقنية أو فنية سوف يتم تعويضه بامتحان ورقى فى نفس التوقيت الخاص بالامتحان.