الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:46 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

في ليلة دعم فلسطين.. الترجي بطيح بـ مازيمبي بثلاثية ويتأهل لنصف نهائي الدوري الإفريقي

الترجي ضد مازيمبي
الترجي ضد مازيمبي

حقق نادي الترجي الرياضي التونسي، فوزًا كبيرًا ومستحقًا على نظيره مازيمبي الكونغولي، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الخميس، على استاد حمادي العقربي في رادس، ضمن منافسات لقاءات إياب الدور ربع النهائي من النسخة الأولى لبطولة دوري السوبر الإفريقي لكرة القدم.

ويشارك الترجي التونسي ومازيمبي الكونغولي رفقة 6 أخرى، في النسخة الأولى من بطولة دوري السوبر الأفريقي، والتي انطلقت في أكتوبر الجاري، بمشاركة 8 أندية فقط، على أن تزيد إلى 24 ناديًا الأعلى في التصنيف القاري بداية من العام المقبل 2024.

اقرأ أيضًا: أبو ظبي الرياضية تعلن نقل مباريات دوري السوبر الإفريقي بمشاركة الأهلي

ديربي عربي محتمل.. الترجي يتأهل للمربع الذهبي

وحسم الترجي الفوز لصالحه بثلاثية نظيفة، والتي جاءت عن طريق، غيث أوحابي في الدقيقة الـ 45، أسامة بوقرة في الدقيقة الـ 74 واختتمها محمد أمين توجاي في الدقيقة الـ 84، ليطيح بنظيره مازيمبي الكونغولي بنتيجة 3-1 مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وخطف النادي التونسي بهذه النتيجة بطاقة التأهل الثالثة إلى الدور نصف النهائي من بطولة دوري السوبر الأفريقي، ليلحق بـ الأهلي وصن داونز الجنوب إفريقي، والذين ضربوا موعدًا ناريًا سويًا في المربع الذهبي.

بينما على الجانب الآخر، ينتظر الترجي الفائز من موقعة الوداد البيضاوي المغربي ضد إنيمبا النيجيري، والتي ستنطلق في تمام التاسعة مساء اليوم الخميس، لحسم أخر بطاقات العبور إلى المربع الذهبي من بطولة دوري السوبر الإفريقي.

جمهور الترجي يدعم فلسطين

وفي سياق آخر، حرص جمهور الترجي الرياضي التونسي على رفع شعارات الدعم والتضامن مع الشعب الفلسطيني، خلال مباراتهم أمام مازيمبي، والتي أقيمت اليوم في رادس، لإعلان رفضهم للحملات التي نظمها الكيان في الأيام الماضية على قطاع غزة.

موضوعات متعلقة