الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:29 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محمد أمين راضي: اللي عمله محمد سلام غير مهني.. والفن مش رفاهية

الفنان محمد سلام والمؤلف محمد أمين راضي
الفنان محمد سلام والمؤلف محمد أمين راضي

علق السيناريست والمؤلف محمد أمين راضي على اعتذار الفنان محمد سلام، عن عدم مشاركته في مسرحية زواج اصطناعي، التي من المقرر عرضها بموسم الرياض في المملكة العربية السعودية، يوم 30 من أكتوبر الجاري، موضحا بسبب اعتذاره، جاء تضامنا مع القضية الفلسطينية، إثر الغارات والقصف المستمر من قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

محمد أمين راضي يوجه ينتقد محمد بسبب "زواج اصطناعي"

وأعرب المؤلف محمد أمين راضي عن استيائه بسبب اعتذار الفنان محمد سلام عن المشاركة في موسم الرياض، من خلال تقديمه لمسرحية زواج اصطناعي، مشيرا إلى إن اعتذاره غير مهني، لأن الفن ليس رفاهية، وبهذا الفعل يضع باقي أبطال العرض المسرحي في موضع مؤسف بسبب اعتذاره قبل بدء العرض بأيام قليلة بالتزامن مع طرح التذاكر والإعلانات الدعائية الموجود بها.

وكتب المؤلف محمد أمين راضي، خلال منشور له عبر حسابه الشخصي على موقع الفيس بوك: "بعيد بقى عن المحبة والصداقة اللي عمله محمد سلام فعل غير مهني بالمرة حتى ولو مشاعره صادقة، وكان عادي يعتذر من أسبوع مش قبلها بيوم، وكان برضه ده يحصل في صمت بدون أي فيديوهات تحرج زمايله اللي موجودين حاليا وبتحرج أكتر اللي هيجي بعده".

وأضاف المؤلف محمد أمين راضي: "خصوصا إن سار العرف إن الواحد بيعمل الفيديوهات اللي بيوضح فيها موقفه للناس اللي هو عامل حاجة غلط في حقهم أو اللي زعلانين منه.. اللي همه في الحالة دي الجمهور اللي قطع التذاكر بناء على الإعلانات اللي هو موجود فيها لحد إمبارح".

وأردف المؤلف محمد أمين راضي: "وطبعا الفيديو المعمول مش موجه خالص للجمهور اللي بتكلم عليه، والأهم بقى من كل ده وفوق كل ده.. الفن مش رفاهية.. الفن مش رفاهية أو شيء ممارسته تسيء وتقلل من هيبة الحزن، ومش هتكلم خالص عن خصوصية الفن ودوره، أنا مش هتكلم إلا على كونه مهنة، ومافيش أي مهنة بيتطلب منها أو بيتطوع صحابها من نفسهم بالتوقف، واحنا بنتكلم فيه لا هو بدعة ولا أفورة مننا.. في حقيقة الأمر إنتوا مبتذلين".

تفاصيل اعتذار محمد سلام عن مسرحية زواج اصطناعي

وفي هذا السياق، اعتذر الفنان محمد سلام خلال والساعات الأولى من صباح اليوم، عن عدم مشاركته في مسرحية زواج اصطناعي، التي من المقرر عرضها ضمن فعاليات موسم الرياض، وأعرب عن ذلك من خلال نشره مقطع فيديو عبر حسابه على إنستجرام.

اقرأ أيضا.. السبب الحقيقي وراء اعتذار محمد سلام عن المشاركة في مسرحية «زواج اصطناعي»