الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:24 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

جامعة بنها تحقق تقدما مشرفا في تصنيف التايمز لأفضل جامعات العالم 2024.. خاص

طلاب جامعات
طلاب جامعات

أعرب الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، عن فرحته واعتزازه بتصنيف جامعة بنها ضمن الفئة الثالثة على المستوى المحلي في تصنيف التايمز البريطاني لأفضل جامعات العالم لعام 2024 مشيراً ، الجيزاوي إلى أن هذا التصنيف يأتي نتيجة للجهود المبذولة والإنجازات التي حققتها الجامعة في مجال البحث العلمي والتعليم.

جامعة بنها تحقق تصنيفًا مشرفًا في تصنيف التايمز

وأوضح الجيزاوي ، خلال تصريحاته لـ جريدة الطريق ، أن تصنيف التايمز يعتمد على معايير صارمة لتحديد مستوى الجامعات، حيث يجب أن تنشر الجامعة أكثر من 1000 بحث على مدى الخمس سنوات السابقة، وأكثر من 150 بحثًا في العام الواحد.

اقرأ أيضا :عميد رزاعة عين شمس: مصر تعيش ثورة زراعية بأحدث التقنيات

وأوضح رئيس جامعة بنها ، أنه يجب أن تقدم الجامعة أبحاثًا قابلة للتطبيق في مجال واحد على الأقل لتحقيق التصنيف. ويجب أيضًا أن تقدم الجامعة الأرقام الإجمالية لعدد البحوث والأبحاث المنشورة خلال سنة التصنيف.

وأكد رئيس جامعة بنها ، أن التصنيف يعكس التقدم الذي حققته الجامعات المصرية في مجال البحث العلمي، ويعتبر تأكيدًا على سياسات تعزيز البحث العلمي وزيادة تمويله ، ويعكس التصنيف أيضًا التعاون الدولي للجامعة مع باحثين من مختلف دول العالم.

وأشار إلى أن الجامعات المتخصصة في دراسات الدراسات العليا فقط لا تدخل في هذا التصنيف، بل يجب أن تقدم الجامعة البرامج التعليمية على مستوى البكالوريوس أيضًا.

وختم الجيزاوي حديثه بالتأكيد على أهمية تعزيز البحث العلمي في الجامعات المصرية وتوفير التمويل اللازم، بالإضافة إلى تعزيز التعاون مع الباحثين من مختلف الدول وأعرب عن فخره بتصنيف جامعة بنها وثقته في استمرار تحقيق إنجازات علمية وأكاديمية متميزة في المستقبل.