الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:28 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

مؤشر الدولار يتجه لأطول سلسلة مكاسب أسبوعية منذ 2014

مؤشر الدولار
مؤشر الدولار

تراجع مؤشر الدولار ختام تعاملات اليوم الجمعة، إلا انه يتجه نحو تحقيق أكبر مكاسب أسبوعية له منذ 9 سنوات، حيث يدعمه في ذلك مجموعة من البيانات القوية عن الاقتصاد الأمريكي، التي توحي بأن الفيدرالي الامريكي ربما يتجه لإنهاء رفع أسعار الفائدة.

مؤشر الدولار

وفي ما يخص اليوان الصيني عكس اتجاه مؤشر الدولار، وتراجع خلال تعاملات اليوم المحلية ليسجل أدنى مستوى له منذ 2007 في الوقت الذي يتعرض فيه لضغوط من تدفقات من رؤوس الأموال إلى الخارج، وكذلك اتساع فجوة العوائد مع الاقتصادات الكبرى.


وتراجع مؤشر الدولار، والذي بدوره يقيس آداء العملات الأخرى مقابل العملة الأمريكية، ضمن سلة العملات تراجعا طفيفا بنحو 0,1% ليسجل نحو 104,93 نقطة إلا أنه مع ذلك ما زال يقترب من أعلى مستوى له منذ 6 أشهر والذي سجله خلال الجلسة الماضية عند 105,5 نقطة، كما انه اتجه لتوسيع مكاسبه للأسبوع الثامن على التوالي بنسبة زيادة 0,6%.


أما بالنسبة لليورو الاوروبي فقد تكبد خشائر على مدى 8 أسابيع متتالية، إلا انه اردت مرتفعا في أحدث التعاملات له بنسبة 0,1% ليسجل مستوى 1,0709 دولار، وذلك بعدما سجل أدنى مستوى له خلال 3 أشهر عند 1,0686 دولار أمس، فيما ارتفع الجنيه الاسترليني من أقل مستوى سجله منذ 3 أشهر ليصل إلة 1,2496 دولار، وعلى الرغم من ذلك تكبد خسائر أسبوعية بأكثر من 0,7%.

اقرأ ايضًا..مؤشر الدولار يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية للمرة السادسة على التوالي