الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:40 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

العمل بالإسماعيلية: جولة ميدانية لتعزيز علاقات العمل في موقع عمل

وزارة العمل
وزارة العمل

نظمت مديرية العمل في محافظة الإسماعيلية جولة ميدانية لشركة البتراء للملابس الجاهزة في منطقة الحرة، والتي يعمل فيها 560 عاملًا.

وأكدت مديرية العمل أن الجولة تأتي ضمن سلسلة زيارات تهدف المديرية إلى متابعة تطبيق الحد الأدنى للأجور والإجراءات الأمنية والصحية للعاملين، وتعزيز علاقات العمل مع أصحاب الأعمال وتأكيد تنفيذ قوانين العمل لحفظ حقوق العاملين وتوفير بيئة عمل آمنة.

وأوضحت أن هذه الجولات تتم بناءً على توجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالتواجد المستمر بين العمال في مختلف قطاعات العمل بالمحافظات.

أشارت وزارة العمل في بيانها إلى أنها تلقت تقريرًا من مدير مديرية العمل بالإسماعيلية، محمد طلعت، أكد فيه أنه قام بزيارة تفقدية لشركة البتراء للملابس الجاهزة في المنطقة الحرة.

وقد رافقه في هذه الزيارة سامية عبد السلام، مدير إدارة تفتيش عمل الأحياء، وحمدى النجار، مفتش عمل الأحياء، وإبراهيم حلمي، مدير إدارة العلاقات العامة.

واستقبلهم محمد شاهد، المدير العام للمصنع، وعبير محمد، مدير الموارد البشرية، وذكر تقرير طلعت أن المصنع يعمل على مساحة 5400 متر مربع ويعمل به 500 عامل مصري و60 عاملاً أجنبيًا من الاستثمارات الباكستانية.

وتم التأكد من استيفاء النسبة المطلوبة من ذوي الهمم ودمجهم في سوق العمل بنسبة 5% من إجمالي العمال، كما تم التأكد من اتباع المصنع للأجور الحد الأدنى وجميع إجراءات وشروط السلامة والصحة المهنية لحماية العمال والمنشآت والزائرين.

وأضاف مدير المديرية، استمرار المديرية فى زياراتها لمواقع العمل المختلفة لحماية ورعاية العمالة والحفاظ على حقوقها التي شرعها لهم القانون، وتعزيز علاقتهم بأصحاب الأعمال، كما تعمل على تكثيف التوعية والتثقيف حول أحكام القانون داخل المنشآت المختلفة في مجالات المساواة بين الجنسين، والسلامة والصحة المهنية، وعلاقات العمل، للتعرف على القنوات المشروعة القانونية للمطالبة بحقوقهم حال حدوث أي عقبات أو مشكلات تواجه عملية الإنتاج لضمان استمرارها لدفع الاقتصاد القومى وتحقيق رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

اقرأ أيضا: وزارة العمل: ختام برنامج تدريبى للفتيات.. وتفعيل مبادرة ”رواد النيل” بالمنوفية