الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:32 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

شهادة معتمدة دوليا ووظيفة مضمونة.. شروط الالتحاق بمدارس «ابدأ الوطنية»

مدارس ابدا الوطنية
مدارس ابدا الوطنية

قال المهندس نادر أحمد نادر، مدير إدارة التدريب بالمبادرة الوطنية "ابدأ"، إن هناك توجيهات رئاسية بتطوير وتوطين الصناعة في مصر، إذ إن العمود الفقري للصناعة هو الفني والتقني المحترف، موضحا أن لدينا كيانات تعليم فني وتدريب مهني قادرة على إعداد خريج فني مثقف محترف، ومواكبة مستجدات سوق العمل المحلي والدولي.

كل ما تريد معرفته عن الالتحاق بمدارس "ابدأ" الوطنية

وَأضاف مدير إدارة التدريب بالمبادرة الوطنية "ابدأ"، خلال اتصال هاتفي في برنامج "صباح الورد"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن التعليم يشمل المعايير الدولية، لتحسين الصورة الذهنية للتعليم الفني، بالشراكة مع وزارة التربة والتعليم والتعليم الفني، ومؤسسات تطوير مصرية معتمدة دوليًا، مضيفًا: "أطلقنا نموذج مدارس ابدأ الوطنية للعلوم التقنية في التخصصات ذات الأولوية للدولة".

وأشار إلى أن النموذج يستهدف عددا من المدارس، وجرى البدء بمدارس "ابدأ" للعلوم التقنية بمدينة بدر للذكاء الاصطناعي، وسيتعلم الدارس فيها بعض المواد منها الإحصاء، وتحليل البيانات، والروبوتات، والبرمجة، وصولا لمستوى الذكاء الاصطناعي، متابعا: "هدفنا منظومة التعليم الفني، والخريجين من الإعدادية يستطيعون التقدم"، مبينا أن هذه المدارس معتمدة دوليا، وتوفر فرص عمل للخريج.

وعن شروط الخاصة بالقبول بمدارس "ابدأ" الوطنية التكنولوجية، أوضح أن هناك حدا أدنى للمجموع، ويجب أن تكون كل مدرسة من المحافظات المحيطة بها، لأن التجربة في المدارس السابقة أظهرت أن الطلاب من المحافظات البعيدة يحملون مشقة في الطريق مما يؤثر على مستواهم الدراسي، موضحًا أن خريج هذه المدرسة لن تنتظر توفير فرص العمل، لأنهم يمارسون تخصصات مطلوبة عالميًا.

اقرأ أيضًا: ضمن مبادرة «ابدأ».. تفاصيل إطلاق المدارس الوطنية للعلوم التقنية