الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 09:51 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

أستاذ مناخ: زيادة الوعي البيئي لدى المواطنين أصبح مهمًا للغاية

الوعي البيئي
الوعي البيئي

قال الدكتور علي قطب، أستاذ المناخ، إن الوعي البيئي بات مهما للغاية لدى جميع المواطنين بمختلف المستويات العلمية، وغير العلمية، وذلك اتضح من خلال مؤتمر المناخ "كوب 27" بمدينة شرم الشيخ، موضحا أن الآثار المترتبة على التغيرات المناخية مرتبطة مباشرًة بالبيئة وما يحدث فيها من مشروعات سواء الإيجابية الخاصة بالتحول الأخضر، أو التي تقلل من الانبعاثات الكربونية المحلية ثم العالمية.

أهمية الوعي البيئي لدى المواطنين

وأضاف أستاذ المناخ، خلال اتصال هاتفي في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن جهاز شؤون البيئة يؤدي دورا كبيرا في هذا الأمر، من خلال مبادرة "اتحضر للأخضر"، لافتا إلى أن الوعي البيئي مرتبط بالمخلفات أيضا، فلابد من وجود تدويرا للمخلفات الصلبة، والسائلة، والغازية علميا منصوصا عليه بالبحوث العلمية عبر الجهاز.

وتابع "قطب"، أن الوعي البيئي مطلوب لكل المواطنين في زراعة شجرة خضراء، والتوفير المالي لتنفيذ المشروعات الخضراء محليا، فضلا عن حاجتنا إلى تمويل دولي لتمويل هذه المشروعات عالميا، نظرا إلى تكلفتها العالية، ومنها المحافظة على السياحة البيئية، واستمرارها، لزيادة الدخل القومي للدولة.

اقرأ أيضًا: البيئة: مبادرة «اتحضر للأخضر» تهدف لنشر الوعي ومواجهة تغير المناخ.. فيديو