الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:04 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

لكل فتاة.. 5 خطوات ضرورية للحماية من التحرش الإلكتروني

التحرش الإلكتروني
التحرش الإلكتروني

تتعرض الفتيات لوقائع التحرش الإلكتروني بشكل متكرر، نظرًا لانتشار نماذج مجهولة من البشر غير معلنة على مواقع التواصل المختلفة، ما يؤثر بشكل كبير في حالتها النفسية، وهو ما يتطلب اتباع بعض الخطوات التي من شأنها التصدي لحالات التحرش التي تحدث عبر مواقع التواصل الإلكترونية.

خطوات للتصدي للتحرش الإلكتروني

وفق موقع askall، فإن عدد كبير من الفتيات يتعرضن لوقائع التحرش الإلكتروني بصورة متكررة، وهو ما يستدعي الاطلاع على خطوات للتصدي لهذا النوع من الأذى، لضمان الحفاظ على حالتهم النفسية وحتى يشعروا بالأمان، ولحماية الفتيات من التحرش الإلكتروني، يمكن اتباع الخطوات التالية:

1. التوعية والتثقيف: قم بتوعية الفتيات حول أنواع التحرش الإلكتروني المختلفة وكيفية التعامل معها. قدم لهن معلومات عن الرسائل الغير مرغوب فيها، التهديدات، التشهير، والتلاحق الإلكتروني.

2. الخصوصية والأمان الرقمي: علمي الفتيات على أهمية الحفاظ على خصوصيتهن عبر الإنترنت. قدمي لهن نصائح حول استخدام كلمات مرور قوية، وتحديث البرامج والتطبيقات بانتظام، وعدم مشاركة معلومات شخصية مثل العنوان ورقم الهاتف مع غرباء.

3. ضبط إعدادات الخصوصية: قم بمراجعة إعدادات الخصوصية على الشبكات الاجتماعية والتطبيقات المستخدمة للتأكد من أن المعلومات الشخصية غير متاحة للجمهور أو لأشخاص غير مرغوب فيهم.

4. التبليغ عن التحرش: ينبغي أن تعلم الفتاة أهمية التبليغ عن أي حالة تحرش إلكتروني تعرضن لها. قدمي لهن المصادر الموثوقة التي يمكنهن اللجوء إليها للإبلاغ عن مثل هذه الحالات، مثل الشرطة، ومراكز الدعم النسائية، وشركات تكنولوجيا المعلومات.

5. حذف وحجب المراسلات الغير مرغوب فيها: يفضل حذف الرسائل الإلكترونية أو الرسائل النصية غير المرغوب فيها، وحظر أرقام الهواتف المجهولة.

اقرأ أيضاً: بالبصمة.. تعرف على عقوبة الابتزاز الإلكتروني وكيفية التعامل الصحيح