الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:30 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

استشاري يقدم خطوات اختيار شريك الحياة لتجنب المشكلات الزوجية

زوجان
زوجان

عادة ما يشعر العديد من المقبلين على الزواج بالقلق والتوتر، بسبب كثرة التفكير عند اختيار شريك الحياة المناسب لها، لتجنب شعورها بالندم والتعاسة على هذا الاختيار في المستقبل، ولا شك بأن كل طرف يبجث عن الآخر لتكوين معه أسرة سعيدة، منزل مستقرة مليئة بالاطمئنان.

حول هذا، يكشف الدكتور أحمد ياسين عبد العظيم، استشاري العلاقات الأسرية، في تصريحات خاصة لموقع "الطريق"، أبرز النصائح المهمة عند اختيار شريك حياة مناسب، وأيضا تجنب خلق المشكلات بينكم، وهي كما يلي:

حيل لتجنب المشاكل الزوجية

-الإهتمام الخاص بالشريك، التي تتم من خلال طرق بسيطة، مثل دعوة لتناول العشاء، أو الذهاب لنزهة غير مكلفة، ومنها المشي سويًا أو التعبير عن الحب بشكل راقي، حتي تضيف رونقاً جميلاً وممتعاً لعلاقة الزوجين، هذا يقلل المشكلات بينهم .

-زيادة الثقة بالطرف الآخر، لأنه يكون له أثر كبير علي الحياة الزوجية، قد يقلل من فرص وجود سوء الفهم التي تعتبر من أكثر أسباب المشاكل في الحياة الزوجية.

-ينصح بخلق مساحة تواصل وتعبير آمنة دون الدخول فى مناقشة دفاعية، كما يفضل المشاركة بين الزوجين في كل التفاصيل الحساسة بدون أن يؤذي أحدهما الآخر و بأسلوب راقى .

-تعلم لغة الاعتذار، فمن الضروري أن تكون هنالك لغة اعتذار مفهومة ومقبولة عند الشريكين لإظهار تقديرهما واهتمامهما لبعضهما و للقضاء على بوادر أى مشكلة قد تنشأ بسبب موقف بسيط ما لكنه أذى الطرف الآخر لكنه مر دون توضيح أو اعتذار .

-كما ينصح الزوجان على قضاء وقت كافي بمفردهما، أو مع أصدقائهما للقيام بالأنشطة الفردية، فإن كان أحدهما يمتلك بعض الهوايات أو يحب ممارسة بعض الرياضات فيجب عليه ألا يتخلى عنها ويقوم بها كلما أستطاع.

-يجب على الشريك تعلم التضحية ببعض الأمور لإستمرار العلاقة الزوجية بينهم، لذلك يحتاج الأمر للتضحية من الطرفين و ليس طرفا واحدا .

-الاحتفاظ بأسرار الشريك مهما كانت بسيطة، فعندما يمنح أحدهما الثقة للآخر فقد اعتمد عليه، فهذا السر مهما كان صغيرًا أو تافهًا يجب عدم إخبار أحد عنه بغض النظر عن السبب حتى لو كان من باب المزاح او الدعابة.

اقرأ أيضا: استشاري يكشف علامات الخوف من الدخول في علاقة عاطفية