الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:26 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

اقتصادي: ارتفاع الاحتياطي الأجنبي في مصر إنجاز

الاحتياطي الأجنبي
الاحتياطي الأجنبي

علق محمد شادي، الخبير الاقتصادي، على إعلان البنك المركزي المصري أمس عن ارتفاع الاحتياطي الأجنبي إلى 34.88 مليار دولار بنهاية يوليو، قائلا
إن مجموع الزيادة السنة الماضية من الاحتياطي النقدي وصلت إلى 900 مليون دولار.

أسباب ارتفاع النقد الأجنبي في مصر

وأضاف الخبير الاقتصادي، خلال اتصال هاتفي في برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر "dmc"، أن هذه الزيادة جاءت بالوقت الذي قررت فيه الدولة المصرية دعم سعر الدولار، لمراعاة الأحوال الاجتماعية لمواطنيها، بالرغم الظروف التي تعرضت لها بداية من جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، والحرب الروسية الأوكرانية، وقبلهما الحرب التجارية بين أمريكا والصين.

وأشار "شادي"، إلى أن ذلك يعد إنجازا كبيرا في ظل كل هذه الضغوط الخارجية من ارتفاع نسب التضخم، وارتفاع الأسعار، ظل الاحتياطي النقدي ما زال محافظا على الارتفاع خلال الـ 9 أشهر الماضية، مشيرا إلى أن ارتفاع تدفقات النقد الأجنبي من جميع المصادر المصرية، أدى إلى ارتفاع الاحتياطي النقدي.

وتابع أن هناك 5 مصادر لتدفقات النقد الأجنبي، ومنها ارتفاع الصادرات المصرية، وإيرادات قناة السويس، والسياحة، والاستثمار الأجنبي المباشر، فيما عدا تدفقات المصريين بالخارج، نظرا إلى الضغوط الخارجية.

اقرأ أيضًا: البنك المركزي: ارتفاع صافي احتياطي النقد الأجنبي إلى 34.879 مليار دولار بنهاية يوليو