الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:46 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج

مصرع 5 أشخاص في اشتباكات بين الهندوس والمسلمين بالهند

اشتباكات في الهند
اشتباكات في الهند

قال مسؤولون بالشرطة لوكالة رويترز إن خمسة أشخاص على الأقل بينهم اثنان من أفراد الشرطة قتلوا في اشتباكات بين هندوس ومسلمين في ولاية هاريانا الهندية، المجاورة للعاصمة نيودلهي، يوم الاثنين.

اندلع العنف عندما مر موكب ديني هندوسي عبر منطقة نوه التي يهيمن عليها المسلمون، التي تقع على بعد حوالي 50 كيلومترًا من نيودلهي، وقال المتحدث باسم شرطة نوه كريشان كومار "كان الموكب يهدف إلى الانتقال من معبد إلى آخر لكن اشتباكات اندلعت بين مجموعتين على الطريق مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص".

وأفاد أن اثنين من القتلى من أفراد حرس المنزل، وهي قوة تطوعية تساعد الشرطة في السيطرة على الاضطرابات المدنية، بينما أصيب عشرة آخرين من أفراد الشرطة في الاشتباكات.

لكن بحلول ليلة الاثنين، امتد العنف إلى مدينة جورجاون المجاورة، حيث تم إحراق مسجد في منتصف الليل تقريبًا، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة آخر.

وأصدر حاكم المدينة بالفعل أوامر حظر للمنطقة بعد إضرام النار في بعض السيارات مساء الاثنين، وصدرت تعليمات للمدارس والكليات بالبقاء مغلقة يوم الثلاثاء.

وصرحت شرطة جورجاون في بيان صباح الثلاثاء "تم التعرف على المهاجمين الذين أضرموا النار في المسجد وتم اعتقال العديد منهم" ، مضيفة أنه تم أيضا تشديد الأمن حول أماكن العبادة.


اقرأ أيضا: مقتل شخصين بسبب الأمطار الغزيرة في بكين