الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:06 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

مقتل موظف أردني بالأمم المتحدة في اليمن

قُتل موظف يعمل منذ فترة طويلة في برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة في اليمن.

مؤيد حميدي، أردني الجنسية، كان يعمل في تربة جنوب غرب البلاد، وتعرض لإطلاق النار بعد ظهر يوم الجمعة ولم تُعرف بعد هوية المهاجمين.


وأصدر برنامج الأغذية العالمي بيانا أعرب فيه عن حزنه العميق لما ورد في النبأ، مشيرا إلى أنه وصل اليمن مؤخرا لتولي وظيفة جديدة كرئيس لمكتب الوكالة في تعز.

منذ عام 2015، يقاتل تحالف تقوده السعودية يدعم الحكومة المعترف بها دوليًا للسيطرة على الدولة العربية، مع مليشيات الحوثي، التي تسيطر على العاصمة ومعظم شمال اليمن.

وتعتبر تعز هي ثالث أكبر مدينة في البلاد، وهي محاصرة من قبل المتمردين الحوثيين منذ حوالي سبع سنوات، مما أدى إلى فرض حصار على السلع الأساسية والإمدادات الإنسانية لسكان المدينة.

ولقي عشرات الآلاف من المدنيين مصرعهم خلال الصراع الطاحن، وتقدر الأمم المتحدة أن 17 مليون شخص لا يزالون يعانون من انعدام الأمن الغذائي في جميع أنحاء اليمن، مع توقعات تظهر أنه بحلول نهاية هذا العام، قد يرتفع عدد الذين يعانون من مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي الحاد إلى 3.9 مليون.

وتعد المساعدات الغذائية من برنامج الأغذية العالمي أمرا بالغ الأهمية لتجنب المجاعة المحتملة وأزمة الأمن الغذائي المستمرة.

ووصفت الوكالة حميدي، الذي عمل في برنامج الأغذية العالمي لمدة 18 عامًا، بأنه قام بـ "عمل إنساني متفاني". مما عمل في السودان وسوريا والعراق.

قال ريتشارد راجان، ممثل برنامج الأغذية العالمي والمدير القطري في اليمن، "إن فقدان زميلنا مأساة عميقة لمنظمتنا والمجتمع الإنساني". "أي خسارة في الأرواح في الخدمة الإنسانية هي مأساة غير مقبولة".

أردوغان: تطوير العلاقات مع مصر يعزز إمكانات تركيا الاقتصادية

موضوعات متعلقة