الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:25 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

طريقة عمل المربى بالفراولة في المنزل

طريقة عمل المربي
طريقة عمل المربي

تعد المربى بالفراولة من الأطعمة التي يفضلها عدد كبير من الأفراد خاصة مع دخول فصل الصيف، حيث يحرص الكثير على أن تكون وجبة رئيسية على مائدة الفطور، لهذا السبب يبحث فئة كبيرة عن طريقة عملها في المنزل لفوائدها الصحية العديدة، لذا نستعرضها لكم في التقرير التالي، وفقا لشبكة just food.

مكونات عمل مربى الفراولة في المنزل

- 2 كيلو من الفراولة الطازجة المقطعة.

- 1 كيلو من السكر.

- 3 أعواد من القرفة الطازجة.

- معلقة صغيرة من الليمون.

خطوات عمل مربي الفراولة في المنزل

في البداية، نضع الفراولة في إناء، ثم ننظفها جيدا بالماء، ونقوم بتقطيعها إلى قطع صغيرة، ثم نفرك الفراولة جيدا بالسكر، ونتركها ليلة كاملة في الثلاجة حتى تذبل، ويتكون سائل سكري شفاف.

ومن ثم، نضع الفراولة على نار متوسطة، ثم تترك حتى تغلي بهدوء على النار، مع إضافة، أعواد القرفة، ونزيل الريم والرغوة، وتترك حتى يصبح القوام سميك، ثم يضاف ملح الليمون، ويقلب معا.

جهزي برطمانات الحفظ، وعقميها جيدًا في الماء المغلي، ثم ضعي المربى في البرطمانات، بحيث لا يتبقى أي هواء في البرطمان، واتركيها لتبرد، ومن ثم تحفظ في الثلاجة.

اقرأ أيضا: في اليوم الوطني للفريزر بوب المصنع.. ما هي أضرار تناول المثلجات بالصيف؟