الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:26 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

عاجل.. بيان قمة الناتو: استخدام النووي ضد الحلف سيغير طبيعة النزاع

القمة في ليتوانيا
القمة في ليتوانيا

أكد بيان قمة الناتو، المنعقدة حاليا في ليتوانيا، أن حلف الشمال الأطلسي يمتلك قدرات متفوقة على أي خصم وقادر على تحميله كلفة عالية، حسب ما نقلت "سكاي نيوز عربية".

وشدد البيان على أن أي استخدام للسلاح النووي ضد الحلف سيغير تماما طبيعة النزاع، مؤكدا أن قوات الحلف النووية الاستراتيجية تعد أكبر ضمان لأمن الحلفاء.

وأوضح أن مبادرة الدفاع الصاروخي ستكون مكملة لاستراتيجية الردع النووي ولن تحل محلها، معلنا المصادقة على 3 خطط للدفاع الإقليمي من القطب الشمالي وحتى البحر الأسود.

وشدد على تطوير الكتائب القتالية في دول الجناح الشرقي إلى ألوية عند الضرورة، مشيرا إلى أن التحديات في شمال إفريقيا والشرق الأوسط تؤثر على أمن الحلف والشركاء.

كان الحلف أعلن أمس أن انضمام أوكرانيا إلى الناتو يحتاج لفترة أطول ولمزيد من الترتيبات الأمر الذي أغضب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، والذي قال إن تلك الخطوة تمنح روسيا مزيدًا من القوة لمواصلة قتالها، بينما أكدت الولايات المتحدة أن انضمام كييف يعني الدخول في حرب مباشرة مع روسيا.

اقرأ أيضا| «مدمرة ومحرمة دوليا».. خبير عسكري يوضح تداعيات استخدام أوكرانيا لـ «القنابل العنقودية»