الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:45 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

الناتو: الخطاب النووي الروسي خطير ومتهور

حلف الناتو
حلف الناتو

قال سكرتير عام حلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرغ ، اليوم الثلاثاء، إن الحلق سيؤكد خلال اجتماعه في ليتوانيا التزامه بدعم أوكرانيا عسكريا لاستعادة الأراضي التي سيطرت عليها روسيا.

وأضاف في تصريحات صحفية على هامش انعقاد القمة، أن أعضاء الناتو سيتخذون قرارات مهمة لتعزيز الردع والدفاع المشترك، وأن القمة سترسل إشارة واضحة بدعم أوكرانيا للحصول على عضوية الحلف.

ولفت " ستولتنبرغ " إلى أن الخطاب النووي الروسي خطير ومتهور، مشيرا إلى أن حلف الشمال الأطلسي سيراقب عن كثب ما تقوم به روسيا على الصعيد النووي.

وعبر عن غدانته الشديدة لخطط روسيا لنشر رؤوس نووية في بيلاروسيا مؤكدًا أن على روسيا سحب قواتها من محطة زابوريجيا النووية.

وأكد "ستولتنبرغ" أنه لم يتم رصد أي تغيير في تحركات روسيا النووية يستدعي تدخلا من الناتو، بحسب ما أفادت "سكاي نيوز عربية".

كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قال في وقت سابق إنه اتفق مع بيلاروسيا على نشر رؤوس أسلحة نووية وذلك تزامنا مع انعقاد قمة الناتو في ليتوانيا مشيرا إلى أن بلاده لن تتردد في استخدامها للدفاع عن أمنها.

اقرأ أيضا| «مدمرة ومحرمة دوليا».. خبير عسكري يوضح تداعيات استخدام أوكرانيا لـ «القنابل العنقودية»