الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:54 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

بعد أيام.. قرارات جديدة من التعليم بشأن فحص امتحان الكيمياء بـ الثانوية العامة 2023

انهيار الطلاب بعد امتحان الكيمياء ـ صورة أرشيفية
انهيار الطلاب بعد امتحان الكيمياء ـ صورة أرشيفية

ترددت العديد من الأنباء بحذف أسئلة من امتحان الكيمياء بـ الثانوية العامة 2023، بعد شكاوى الطلاب وأولياء الأمور من صعوبته، وإعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فحصه من قبل لجنة تضم عدد من الخبراء ومعامل صعوبة التصحيح الإلكتروني، وذلك في أول رد فعل لحل مشكلة صعوبة الامتحان الخاص بطلاب الشعبة العلمية.

حقيقة حذف أسئلة من امتحان الكيمياء بـ الثانوية العامة 2023

وكشف مصدر مسئول لموقع "الطريق" من داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن حقيقة اتخاذ الوزارة قرارا بحذف أسئلة من امتحان الكيمياء بالثانوية العامة بعد فحصه من قبل الخبراء المختصين، فور شكاوى الطلاب من صعوبته الشديدة، مؤكدا أن الوزارة حتى الآن لم لم تتخذ قرارات نهائية تجاه صعوبة امتحان الكيمياء بعد إسنادها مراجعته للجنة من الخبراء ومعامل الصعوبة.

وأشار إلى أن الوزارة لم تعلن حتى الآن عن أي إجراء بعد الفحص الذي يتم حاليا، موضحا أنها ستكشف عن كافة التفاصيل الخاصة بذلك من خلال بيانا رسميا سوف يصدر خلال أيام قليلة وقريبا جدا من أجل حل أزمة امتحان الكيمياء وطمأنة أولياء الأمور والطلاب.

اقرأ أيضا: بعد صعوبة الكيمياء.. نداء من أولياء الأمور بشأن مادة الفيزياء بـ امتحانات الثانوية العامة 2023

وشدد المصدر، على عدم أخذ أي معلومات متداولة عبر مواقع التواصل، موجها أولياء الأمور والطلاب بعدم الانسياق وراء المعلومات المتداولة عليها، لكونها لا تمت للحقائق بصلة، كما يجب انتظار تعليق الوزارة الرسمي، الذي سيكون بكل تأكيد لمصلحة الطلاب في المقام الأول والأخير.

جدير بالذكر أن، امتحانات الثانوية العامة 2023، بدأت في 12 يونيو الجاري، وتستمر حتى 13 يوليو المقبل، وتتنوع أسئلة الامتحانات ما بين اختياري من متعدد ومقالي.

موضوعات متعلقة