الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:56 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

نسب النجاح مرتفعة.. مؤشرات كنترولات الثانوية العامة 2023

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

بالرغم من حالة القلق التي يعيشها الطلاب وأولياء الأمور، بسبب الامتحانات إلا أن هناك مؤشرات مطمئنة من كنترولات الثانوية العامة 2023، حيث بدأ التصحيح بالتزامن مع عقد الامتحانات التي من المفترض أن تنتهي في 13 يوليو المقبل، ليعلن بعدها النتائج على مستوى الجمهورية.

نتائج أولية مبشرة لكنترولات الثانوية العامة 2023

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن النتائج الأولية لكنترولات الثانوية العامة 2023، عل مستوى الجمهورية، جاءت مطمنة ومبشرة للغاية حتى هذه اللحظة، وذلك بواسطة المواد التي جرى البدء في تصحيحها التي أظهرت نسب نجاح مرتفعة ودرجات عالية مما يدعو للتفاؤل.

وكانت وضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، آليات محددة وواضحة لأعمال تصحيح المواد التي امتحن فيها الطلاب بالثانوية العامة، التي تسير بشكل منضبط منذ البدء فيها وفقا للإجراءات المعلن عنها، وذلك لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة وإعطاء كل طالب حقه.

اقرأ أيضا: التعليم تكشف حقيقة تأجيل امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2023

ويستعد طلاب الثانوية العامة 2023، لاستئناف الامتحانات من جديد يوم الأحد المقبل الموافق 2 يوليو، بمادتي الفيزياء لشعبة علمي، والتاريخ لشعبة أدبي، وذلك بعد الحصول على إجازة لعدة أيام بسبب عيد الأضحى المبارك.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة بدأت في 12 يونيو الجاري، وأدى الطلاب بشعبتي أدبي وعلمي عدد من المواد وهي التربية الوطنية، والتربية الدينية الدينية، والاقتصاد والإحصاء، وبعدها اللغة العربية، واللغة الأجنبية الثانية، وأخيرًا الجغرافيا والكيمياء.

موضوعات متعلقة