الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:33 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

على خطى عبد الله السعيد.. مبادئ الأهلي تطيح بثنائي الطائرة من القلعة الحمراء

طائرة الاهلي رجال
طائرة الاهلي رجال

بعد أكثر من 5 سنوات على أزمة عبد الله السعيد لاعب بيراميدز الحالي، مع النادي الأهلي وعرضه للبيع، بعد توقيعه لأحد الأندية المنافسة، عاد الزمان ليكرر وقائعه اليوم في لعبة أخرى بالقلعة الحمراء.

ففي موسم 2018، قرر الأهلي عرض عبد الله السعيد أحد أهم العناصر في صفوفه في تلك الفترة للبيع، بعد مماطلته في التوقيع على عقود تجديد التعاقد، فضلًا عن توقيعه لنادي الزمالك، في واقعة الصورة الشهيرة، مقابل حصوله على 40 مليون جنيه.

ورحل اللاعب بالفعل عن صفوف المارد الأحمر إلى أهلي جدة السعودي، لتنتصر مبادئ الأهلي وتصبح هي الكلمة العليا ومنهج ثابت في إدارة القلعة الحمراء على مدار التاريخ.

اقرأ أيضًا: «مش هنسيب الأهلي ولو بكنوز الدنيا».. كيف أعادت والدة الشحات مشهد والد أبو تريكة للأذهان؟

التاريخ يعيد نفسه

وفي الفترة الحالية، قرر الأهلي عرض ثنائي الفريق الأول للكرة الطائرة رجال للبيع، أحمد سعيد ومحمد عادل دولا، رغم أنهما من أهم اللاعبين في صفوفه خلال المواسم الأخيرة.

وعلم الأهلي أن الثنائي تفاوض مع ناد آخر، رغم تجديدهما للتعاقد مع القلعة الحمراء، مع تسببهما في العديد من الأزمات خلال الموسم الأخير، والذي شهد إخفاق رجال الطائرة.

واتخذت إدارة الأهلي عددًا من الإجراءات القوية التي تعلن سيطرة المبادئ والقيم داخل قلعة التتش، ومنها تجميد الثنائي وعرضهما للبيع مع البحث عن عروض خارج مصر.

وخسر الأهلي في الموسم المنقضي بطولتي الدوري المصري وكأس مصر للموسم الثاني على التوالي، لصالح الغريم التقليدي الزمالك.

الأهلي يكرر تجربة الدوري السعودي

واختار الأهلي مجددًا الدوري السعودي حتى يتخلص من ثنائي الطائرة، بعدما درس عدد من العروض ويبدو أنه يفضل وجهة دوري اليد الخليجي، حتى تكرر أزمة عبد الله السعيد بـ"الكربون" من التوقيع للغريم التقليدي ثم الاحتراف في السعودية.