الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:35 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

قبل انطلاق مشوار المنتخب.. نظام بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة والمؤهلة للأولمبياد

المنتخب الأولمبي
المنتخب الأولمبي

يفتتح منتخب مصر الأولمبي تحت قيادة البرازيلي ميكالي، مشواره في منافسات كأس الأمم الإفريقية تحت 2023، والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

ويخوض الفراعنة ضربة البداية أمام النيجر، في الجولة الأولى من دور المجموعات، والمقرر اقامتها على ملعب "ابن بطوطة في مدينة طنجة.

وتقام منافسات كأس الأمم الإفريقية تحت 23 في المغرب، حتى 8 يوليو المقبل، بمشاركة 8 منتخبات مقسمين على مجموعتين.

اقرأ أيضًا: المنتخب الأوليمبي يواجه النيجر في ضربة البداية بأمم إفريقيا تحت 23 عامًا

مجموعات بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة

المجموعة الأولى: المغرب - غانا - غينيا - الكونغو.

المجموعة الثانية: مصر - مالي - الجابون - النيجر.

نظام بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة

يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي، ويلتقي أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، وتقام المباراة في مدينة الرباط.

بينما يلتقي أول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الإولى، في مدينة طنجة، على أن يلعب الخاسران بالمدينة نفسها على المركز الثالث يوم 7 يوليو، في تمام الثامنة مساء.

ويلتقي الفائزان على لقب كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة، بمدينة الرباط يوم 8 يوليو في تمام الساعة الحادية عشرة بتوقيت القاهرة.

ومن المنتظر أن يتأهل أصحاب المراكز من الأول الى الثالث مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024، بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة.