الطريق
الإثنين 9 سبتمبر 2024 12:43 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
افتتاح مهرجان ظفار السينمائي الدولي في نسخته الأولى بسلطنة عمان حكم قضائى جديد لصالح نقيب الموسيقيين مصطفى كامل .. غرامة وتعويض وزير الثقافة يفتتح معرض الرسم التاسع لتنمية المواهب بالأوبرا تحت عنوان ”شخصيات مصرية” محمد رجب يكتب: مسجد العمري بفوة يستغيث ندوة توعوية في الفيوم حول الإنجاب وتنظيم الأسرة بتنظيم حزب حماة الوطن محافظ البحيرة تفتتح معرض”أهلاً مدارس” بكفر الدوار بتخفيضات تصل حتى ٣٠٪ محافظ البحيرة تعقد اجتماعا لبحث الموقف التنفيذي لملفات التصالح والتقنين والمتغيرات المكانية وزيرة التنمية المحلية تبحث مع نقيب الأطباء البيطريين عدد من الملفات المشتركة إغلاق مستشفي دار الإسراء بالوراق لمخالفتها اشتراطات التراخيص.. صور رئيس الوزراء يلتقي وزير المالية لمتابعة ملفات عمل الوزارة الفرافرة تستقبل 120 مشاركًا للتدريب على أدلة الصحراء رئيس جامعة دمنهور يشهد فعاليات ختام النسخة الثانية من دورة إعداد المدربين T.O.T باعتماد المجلس الأعلى للجامعات

خبير: مصر تُمثل للاتحاد الأوروبي «واحة أمن»

الرئييس عبد الفتاح السيسي
الرئييس عبد الفتاح السيسي

قال طارق البرديسي، الخبير في العلاقات الدولية، إن السياسة المصرية شهدت طفرة كبيرة في علاقاتها الخارجية منذ ثورة 30 يونيو، مشيرا إلى أن العلاقات المصرية الأوروبية تطورت بعمق خلال الـ9 سنوات الماضية.

اقرأ أيضا: «فوربس» تشيد بقدرة مصر في القضاء على فيروس سي

وأضاف البرديسي، خلال مداخلة هاتفية، أجراها مساء اليوم الثلاثاء، عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الـ9 سنوات الماضية شهدت عودة الروح إلى الرئة الدبلوماسية المصرية، مشيرا إلى أن هناك إرادة سياسية كبيرة لدعم مستوى العلاقات المصرية مع الاتحاد الأوروبي.

وتابع الخبير في العلاقات الدولية، أن العلاقات المصرية الأوروبية كانت على مدار عصور سابقة كأنها علاقة بين تابع ومتبوع ولكن خلال السنوات الـ9 الماضية أصبحت تقوم على الندية والاحترام المتبادل، مشيرا إلى أن الاتحاد الأوروبي بحاجة إلى مصر خلال الفترة الحالية أكثر من أي وقت مضى.

وواصل الخبير في العلاقات الدولية، أن الدولة المصرية تستطيع الاستفادة من قوة العلاقات مع الاتحاد الأوروبي في العديد من المجالات ومن بينها الطاقة والبنية التحتية والاتصالات، لافتا الانتباه إلى أن مصر تمثل للاتحاد الأوروبي واحة الأمن الوحيدة وسط الرمال المتحركة في المنطقة خاصة بعد أحداث 2011 وما تبعها من عدم الاستقرار.

وأكمل: "مصر هي البقعة الوحيدة في هذه الرمال المترحكة التي نجت من تبعات أحداث 2011م، وحافظت على وحدة ومفهوم الدولة القوية المتماسكة، منوها بأن مصر تصدت للإرهاب وأصبحت ضابط الإيقاع في مواجهة موجات الهجرة غير الشرعية منذ 2016".