الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:31 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

«لو لم أكن أحول لوددت أن أكون أحولًا».. لماذا قالها عبد الفتاح القصري؟

عبدالفتاح القصري
عبدالفتاح القصري

عبدالفتاح القصري واحد من أصحاب العيون الشهيرة في السينما المصرية، وهو نفسه كان مقتنعا بأن عيونه واحدة من أهم أسباب شهرته، إن لم تكن السبب الأهم.

وفي مقال كتبه القصري بمجلة الكواكب، عن عينه والحول فيها قال: "في عيني اليمين حول يحتوي على نسبة كبيرة من السكس أبيل".

عبد الفتاح القصري: لو لم أكن أحول لوددت أن أكون أحولً

وأكد القصري أن عينه الحولاء كان يري بها 6/6 بينما عينه اليسري "السليمة" لم يكن يرى بها بنفس الدرجة، مشددا على أن المقربين منه نصحوه بأن يجري جراحة لعلاج الحول إلا أنه رفض لأنه يعتبر الحول من أهم مؤهلاته وسبب شهرته، مؤكدا: "لو لم أكن أحول لوددت أن أكون أحولًا".

وحكى القصري في المقال عن أطرف موقف صادفه بسبب الحول، وقال إنه كان من عادته وهو يستقل أي وسيلة مواصلات أن يستغل الوقت ويفكر في تفاصيل الشخصية التي يصورها، وفي أحد الأيام ركب التروماي، وجلس أمام رجل وزوجته، وبعد دقائق وجد الرجل يصرخ في وجهه ويقول: "يا أخي اختشي على شنبك، من ساعة ما ركبت وعينك ما نزلتش من على مراتي".

اقرأ أيضا: شوجر دادي متصدر ومغامرات كوكو الأخير.. إيرادات الأفلام أمس الجمعة

بالطبع حاول عبد الفتاح أن يشرح له أن ما جرى بسبب الحول في عينه والذي جعله يعتقد أنه ينظر لزوجته، بالرغم من أن عينه تنظر في هذا الاتجاه رغما عنه، لكن الرجل لم يقتنع وظل يصرخ حتى انضمت إليه مجموعة من السيدات في التروماي، ما جعل القصري يغادره سريعا بينما تلاحقه السيدات بجملة: "شوفي يا أختي الراجل اللئيم عامل نفسه أحول عشان يبصبص لبنات الناس".

عين عبد الفتاح الحولاء

وفي مرة أخرى كان القصري يُصور فيلم "شيء من لا شيء" وكان معه في المشهد المطرب عبد الغني السيد، الذي كان عادة ما يدخل في فاصل من الضحك بمجرد النظر إلى عين عبد الفتاح الحولاء، وفي أحد الأيام ذهب القصري إلى المخرج أحمد بدرخان وقال له: "إحنا نقوله عمك مات، بس لازم نكمل تصوير المشهد الأول وبعدها تمشي، وأكيد لما نقوله كده هيبقى حزين ويطلع المشهد زي ما إحنا عايزين".

وافق بدرخان وذهب مع القصري ليخبرا عبد الغني السيد، فقال لهم: "خلاص هصور المشهد علشان اليوم ما يضيعش"، لكن حين درات الكاميرا ووقف أمام عبد الفتاح القصري ونظر فى عينه انفجر في الضحك، وهنا غضب القصري وقال له: "يا أخى أنت مش عمك لسه ميت؟" فرد عبد الغنى، وقال: "أنا معنديش أعمام أصلاً".