الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:51 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

3 جنيه.. وحش الشاشة رهن بدلته وعاد لبيته بملابس التمثيل

فريد شوقي
فريد شوقي

تعود فريد شوقي منذ طفولته أن يذهب إلى مسرح الريحانى لمتابعة العروض الجديدة، وكان فى اليوم التالي يجمع جيرانه من الأطفال ويقدم أمامهم العرض من وجهة نظره هو، وحتى يغريهم بمتابعة عروضه، كان يدفع لهم من مصروفه الخاص، حتى إنه قال فى حوار سابق إنه لم يكن يحصل على مقابل من التمثيل وإنما كان يدفع الأموال ليمثل.

بدأ فريد يكبر وكبر معه حبه للتمثيل، حتى أنه بدأ يكون فرقة صغيرة، وفى سن 16 عاما، قرر أنه يقدم عرض مسرحي من تأليفه وإخراجه وبطولته، وكانت المشكلة الكبرى أمامه هو المسرح الذى سيقدم عليه العرض، حيث ظل يبحث عنه حتى وجد أحد المسارح فى شارع عماد الدين، واتفق معه صاحبه على الحصول على 4 جنيهات مقابل السماح له بالعرض أول يوم فى العيد.

فريد شوقي يرهن بدلته

وقتها لم يكن فريد يمتلك من المبلغ إلا جنيه واحد فقط، فاتفق مع صاحب المسرح على أن يحصل على الجنيه كعربون، مع وعد بأن يسدد الجنيهات الثلاث قبل العرض.

بدأ فريد يجمع المبلغ المتبقى، حتى جاء يوم العرض، واكتشف أن من اشترى التذاكر من الأصدقاء والزملاء، وجميعهم قرروا تأجيل الدفع حتى يحصلوا على "العيدية".

وفى يوم العرض، وبعد أن اطمئن وحش الشاشة على كل تجهيزات العرض، وجد صاحب المسرح يطالبه بباقى المبلغ، مهددا إياه بإنه فى حال عدم السداد، فلن يسمح له ببدء العرض.

وهنا قرر فريد شوقي، فى لحظة حماسية أن يرهن بدلة العيد التى جاي بها إلى المسرح، على أمل أن يجمع من أصحابه ثمن التذاكر بعد العرض، ووافق صاحب المسرح، وبدأ العرض وانتهى بنجاح كبير، وحين جاء الدور على جمع ثمن التذاكر اكتشف أن أصدقاؤه تبخروا، ليضطر فريد إلى ترك البدلة، والعودة إلى البيت بملابس التمثيل، وحين حاول والده الاستفسار عن السبب الذى دفعه لترك البدلة، روي له التفاصيل، ليعود معه والده فى اليوم التالى إلى صاحب المسرح ويسدد له الجنيهات الثلاث ويعيد لفريد "بدلة العيد".

اقرأ أيضا: أبرز تصريحات الموسيقار هاني شنودة: اتقبض عليا بتهمة الانتماء للإخوان