الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:46 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مظاهرات في فرنسا للمطالبة بتحسين أوضاع المهاجرين ومواجهة آثار كورونا

مظاهرات فرنسا
مظاهرات فرنسا

"مواجهة تبعات فيروس كورونا والإلتفات لأوضاع المهاجرين غير الشرعيين".. أهداف خرج لأجلها آلاف المتظاهرين في فرنسا، لمطالبة السلطات بسرعة التصرف لحلها ومواجهة أثارها.

مظاهرات بالألاف في فرنسا

تظاهر آلاف المهاجرين في مختلف أنحاء فرنسا للمطالبة بتسوية أوضاعهم خاصة في ظل الظروف القاسية التي فرضها فيروس كورونا المستجد، وما خلفه من تبعات أثرت على حالتهم الصحية، وفقا لما ورد على "فرانس برس".

وتأتي هذه الاحتجاجات التي اندلعت بسبب الأزمات الصحية التي يواجهها الشعب بسبب فيروس كورونا، بعد مظاهرات مايو ويونيو وأكتوبر، بمناسبة إحياء اليوم العالمي للمهاجرين، واندلعت في قرابة 50 مدينة فرنسية، منها : "باريس ومرسيليا وبوردو وستراسببورج".

اقرأ أيضا : التقارب الإيدولوجي والمصالح المشتركة.. ماذا كشفت زيارة الرئيس السيسي لفرنسا؟ (تحليل)

مهاجرين دون وثائق

وحمل المحتجون شعارات تذكر السلطات الفرنسة بأن البلاد بها نسبة كبيرة من المهاجرين غير الشرعيين لا يحملون أي وثائق رسمية، وأكدوا أنهم بهذا الشكل يواجهون خطر كبير، كما رفعوا مشاعل ترحما على زملائهم الذين ماتوا خلال مغامرة الهجرة غير القانونية التي قاموا بها وقرروا أن يعيشوا بعيدا عن أهاليهم وذويهم.


من جانبها، أخلت السلطات الفرنسية بالقوة العديد من أماكن اعتصام المهاجرين غير القانونيين، خلال الأشهر الأخيرة، وهو ما أثار موجة من الانتقادات بين مختلف المنظمات الحقوقية والإنسانية المحلية.

اقرأ أيضا : منها باريس.. احتجاجات فرنسا تتواصل في عدة مدن بعد تصويت البرلمان لقانون ”ينتهك الحريات”

تجدر الإشارة إلى أن عدد المهاجرين خارج أطر القانون في فرنسا يقدر بنحو 300 ألف إلى 600 ألف شخص