الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:24 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ما هي علامات الالتهاب الحراري في الصيف؟.. احذر

الالتهاب الحراري
الالتهاب الحراري

يصيب الالتهاب الحراري الكثير من الأشخاص خلال فصل الصيف، نتيجة ارتفاع درجة حرارة الأجواء، الأمر الذي يختلف كثيرا عن ضربة الشمس، إذ إن الالتهاب الحراري يتمثل في الشعور بالحر الشديد مع الدوار، ويمكن أن يتطور تدريجيا خلال ساعات ليصبح ضربة شمس إذا لم يتحكم الجسم في درجة حرارته وظلت في ارتفاع مستمر.

كيف يحدث الالتهاب الحراري في الصيف؟

يبدأ الالتهاب الحراري باضطراب في درجة حرارة الجسم، وهذا يحدث في حالة ارتفاع درجة حرارة الجو المحيط، لذلك ينبغي الابتعاد عن القيام بمجهود كبير خلال ذلك، لأن هذا يسهم في اضطراب حرارة الجسم، وبالتالي الإصابة بالالتهاب، وفق موقع بي بي سي.

أسباب الالتهاب الحراري

يحدث الالتهاب الحراري نتيجة ارتفاع درجة حرارة الجو المحيط، كما يحدث نتيجة عدم ترطيب الجسم بشكل مستمر، وهذا بسبب عدم تناول الماء الكافي، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الشاقة، مثل المشي، والتي تسهم بصورة مباشرة في الإصابة بالالتهاب الحراري.

الفرق بين الالتهاب الحراري وضربة الشمس

يحدث الالتهاب الحراري في بداية الأمر نتيجة اضطراب درجة حرارة الجسم، ثم يتطور خلال ساعات ليصبح ضربة شمس، هذه الحالة التي تعد أمر خطيرة يستدعي تدخلا طبيا لخفض درجة الحرارة، وبالتالي فإن الالتهاب الحراري درجة أقل خطورة عن ضربة الشمس وهي الشعور بالحر الشديد مع الشعور بدوار ودوخة.

علامات الالتهاب الحراري

- الإصابة بالصداع

-الشعور بالدوار

- تجاوز درجة الحرارة عن 38 درجة

- الشعور بالعطش

اقرأ أيضاً: مع ارتفاع درجة الحرارة.. 10 طرق لتحقيق السلامة من حرائق المنزل