الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:55 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز

خطوات تحضير سلطة كول سلو في المنزل بطريقة سهلة

كول سلو- صفحة البرنامج
كول سلو- صفحة البرنامج

سلطة الكول سلو، من أهم الأطباق الجانبية المفضلة لدى الكثير من أفراد الأسرة، وبالأخص الأطفال قبل الكبار، لأنها تتمتع بمذاق شهي، بإلإضافة إلى أنها تحتوي عدد كبير من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، لذلك يفضلها تناول بجانب الوصفات الأساسيات، مثل المشويات والفراخ المقلية بجميع أنواعها.

من خلال السطور التالية، يستعرض لكم موقع «الطريق» كيفية تحضير سلطة الكول سلو في المنزل للتنويع في وصفات، وخاصة بفصل الصيف، لأنه يحتاج لتناول أكلات سهلة وخفيفة على المعدة ولا تسبب مشكلات صحية، على طريقة الشيف نجلاء الشربيني، وهي كالتالي:

مكونات تحضير سلطة الكول سلو:

- كرنب ويقطع إلى شرائح.

-2 حبات من الجزر مبشور.

- حليب كامل الدسم.

- خل أبيض عند الحاجة

- ملعقة وربع من عصير الليمون.

- رشة ملح حسب الرغبة

- ملعقة بصل أبيض مفروم صغير.

ربع كوب من مايونيز.

- 2 ملاعق كبيرة من السكر.

- رشة فلفل أسود.

خطوات تحضير وصفة سلطة الكول سلو في المنزل:

في البداية قومي بمزج السكر مع المقادير الملح والفلفل الأسود والحليب واللبن والمايونيز والخل وعصير الليمون، مع بعضهم البعض، حتى تحصل على مزيج متجانس.

وبعد ذلك قومي بتقليب المكونات بشكل جيد. للحصول على خليط متجانسة، وبعدها ضعي المزيج في وعاء عميق، و يدخل للثلاجة ويغطى جيدًا لمدة ساعتين أو أكثر من الوقت.

في الخطوة التالية، ضعي كل من ورق كرنب كاملة تحت وعاء الكول سلو عند الحاجة، حتى تحصلي على شكل جذاب، وبعدها يقدم بجانب الأكلات الأساسية على مائدة الطعام.

اقرأ أيضا: وصفة الأكلة الإيطالية«تشكن سكامبي».. «حضريها في المنزل بأقل تكلفة»