الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:26 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

وزير الخارجية: مصر تعرضت في الآونة الأخيرة لـ تهديدات أمنية وإرهابية كبيرة

سامح شكري
سامح شكري

بدأت أعمال اجتماع اللجنة التنسيقية للمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب، صباح اليوم الخميس، في دورته 21، بمشاركة وزير الخارجية سامح شكري، بالقاهرة.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار تسلم مصر رسميا الرئاسة المشتركة للمنتدى بعد دولة المغرب.

وأشار المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، السفير أحمد أبو زيد، إلى أن مشاركة مصر في الاجتماع، يحظى بثقة دولية كبيرة فيما يتعلق بمجال مكافحة الإرهاب.

وخلال الاجتماع ألقى وزير الخارجية، كلمة أشار فيها إن الدولة المصرية حاربت الإرهاب الذي تعرضت له في الآونة الأخيرة، الذي راح ضحيتها أعداد كبيرة من أبناء الشعب المصري، مشيرا إلى تهديدات أمنية وإرهابية كبيرة
نجحت مصر في التغلب عليها.

والجدير بالذكر أن المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب، كان قد تأسس في عام 2011 بحضور 30 عضوا فقط، يهدف لتعزيز الجهود الدولية في النهج الاستراتيجيى لمكافحة الإرهاب والتطرف، بشكل طويل الأمد وكان المنتدى آنذاك منصة غير رسمية ولا سياسية ومتعددة الأطراف لمكافحة الإرهاب.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي تسلم سبتمبر الماضى الرئاسة المشتركة من كندا.

موضوعات متعلقة