الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:25 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

مصر والإمارات تنظمان ندوة حول مستقبل «الذكاء الاصطناعي»

مصر والإمارات
مصر والإمارات

في إطار رؤية الدولة المصرية 2030 للتحول الرقمي ومسيرة التقدم التكنولوجي بالتعاون الإقليمي والدولي تحديدًا في جميع مؤسسات الدولة، يأتي دور الذكاء الاصطناعي كواحد من أهم المؤشرات القوية والمهم خلال الفترة المقبلة وتحديدًا لمستخدمي الإنترنت في مختلف الاتجاهات.

في السياق ذاته.. نظم مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، اليوم الخميس، ندوة بعنوان "مستقبل منصات الذكاء الاصطناعي".. تطبيق Chat GPT، وذلك بالتنسيق والتعاون مع أكاديمية العلوم الشرطية بأمارة الشارقة بدولة الإمارات، حضر الندوة ممثلي المركز والأكاديمية، بالإضافة إلى عدد من خبراء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأساتذة العلوم السياسية.

من جانبه، أكد أسامة الجوهري، مساعد رئيس مجلس الوزراء، خلال كلمته، أن منصات الذكاء الاصطناعي لديهم أهمية قصوي ومؤثرة من ناحية استخدام الإنترنت مستقبلا، وبالتالي محركات البحث التي تعمل بشكل تقليدي لم تكون الخيار الأول لمستخدمي الإنترنت في المستقبل، مشيرة إلى أن منصة Chat GPT منذ إطلاقها وحتي شهرين انضم إليه ما يقرب من 100 مليون شخص.

على جانب أخر.. استعرض العميد دكتور "محمد خميس العثمني"، مدير عام أكاديمية العلوم الشرطية بإمارة الشارقة بالإمارات، أبرز الخطوات المتخذة بالإمارات لمواكبة تطورات الذكاء الاصطناعي، سواء في مجالات التنبؤ بالمستقبل والتعليم والصحة وتقديم الخدمات الحكومية عن بعد وغيرها، مضيفًا أن الإمارات بدأت في التعامل مع تطبيق Chat GPT للاستفادة من مميزاته خاصة في المجالات التعليمية، مع رصد جوانب تأثيراته ومخاطره على الصعيد الأمني.

موضوعات متعلقة