الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:56 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

في إطار تعميق العلاقات المصرية الإماراتية..

وزير التنمية المحلية يلتقي «سفيرة الإمارات» لمناقشة عدة ملفات مشتركة

وزارة التنمية المحلية
وزارة التنمية المحلية

في إطار تعزيز العلاقات المصرية الإماراتية في جميع المجالات الاقتصادية، بينما تعيش الدولتين علاقات تاريخية دبلوماسية منذ أكثر من 50 عام، وبالتالي تعد هذه العلاقات نموذجًا عربيًا يحتفي به، لا سيما عن حجم الأخوة والترابط بين مصر والإمارات حكومة وشعب.

التقي اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، اليوم الأربعاء، بسفير الإمارات بالقاهرة السفيرة "مريم الكعبي" والوفد المرافق له، جاء ذلك في إطار البحث والمناقشة في العديد من الملفات التي تخص الدولتين، فضًلا عن أن النقاش دار حول عمق العلاقات التاريخية والمشتركة على كافة الجوانب السياسية والاقتصادية والثقافية.

من جانبها، أكد السفير مريم الكعبي، أن العلاقات بين البلدين تع نموذجًا مثاليًا، وذلك في إطار التعاون البناء بين الدولتين، مشيرة إلى أن قوة الدولة المصرية تتمركز حول استقرارها الذي يعد ركيزة أساسية لأمن واستقرار المنطقة العربية.

وأشارت سفيرة الإمارات بالقاهرة، إلى أن ما تقوم بها بعض المؤسسات الإماراتية في دعم الأسر المنتجة وتمكين المرأة في العديد من المحافظات المصرية، يستهدف في المقام الأول تحسين مستوي دخل تلك الأسر و توفير فرص عمل في مشروعات متناهية الصغر.

على جانب أخر، استعرض اللواء هشام آمنة عدد من مجالات التعاون بين الجانبين خاصة فيما يخص تطوير المراكز الحرفية بالمحافظات و دعم صندوق التنمية المحلية التابع للوزارة والخاص بالإقراض الصغير ومتناهي الصغر للمرأة ودعم التكتلات الاقتصادية التي تتميز بها بعض المحافظات خاصة في صعيد مصر وبحث فرص التعاون لتطويرها في ظل وجود أجود المحاصيل الزراعية مثل البصل والرومان والطماطم والتي يتم تصديرها للخارج.

موضوعات متعلقة