الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:00 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

تربط بين مسجد وكنيسة.. زينة رمضان تؤلف بين قلوب المواطنين في قنا

زينة رمضان تثير الجدل في محافظة قنا
زينة رمضان تثير الجدل في محافظة قنا

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك صور لأحد شوارع محافظة قنا، يتوسطه زينة معلقة ممتدة بين مسجد وكنيسة، الأمر الذي أحدث جدلاً واسعاً بين النشطاء والمتابعين، باعتباره تصرف تلقائي من شباب المحافظة، يؤكد على مشاعر الوحدة الوطنية بين قطبي المجتمع المصري

قام عدد من شباب مدينة نجع حمادي في قنا الواقعة ضمن محافظات صعيد مصر، بتعليق زينة شهر رمضان في مجموعة من الشوارع العامة والجانبية، كان من بينها شارع يجمع بين مسجد وكنيسة، يقعان في مواجهة بعضهما البعض، الأمر الذي دفع الشباب إلى مد خطوط الزينة بين بيتي الله، وهو ما أثار جدلاً كبيراً بين النشطاء والمتابيعن، باعتباره تصرف طبيعي يؤكد وحدة مصر.

أظهرت الصور وجود خيوط كبيرة من الزينة التي تحتوي على ألوان مبهجة تعبر عن السعادة بقدوم شهر رمضان الكريم، وهي عبارة عن خيطين ممتدين بين الجامع والكنيسة، ويقطعان الشارع الرئيسي، ويتدلى منهما في المنتصف أشكال مضيئة ومختلفة معلقة في الهواء.

ويظهر على يمين الصور المتداولة مبنى الجامع يعلوه رمز الهلال، وفي المقابل من الجهة اليسرى تظهر الكنيسة ويعلوها رمز الصليب، وبينهما خيوط زينة رمضان المضيئة ترفرف في الهواء، وتضيء للمارة في الشارع.

انتشرت الصور كثيراً في مواقع التواصل الاجتماعي، وانهالت عليها آلاف الاعجابات والتعليقات، التي تؤكد جميعها على مشاعر الوحدة الوطنية، وكيف أن القلوب مجتمعة على حب هذه الأرض التي يحفظها الله دائماً وأبداً.

قال مصطفى حمادة معلقا على الصور: "رمضان في نجع حمادي حاجه تانيه"

وعلقت نور الحسيني قائلة: "شعب مصر دائما عامر بشعبه المسلم والمسيحي