الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:35 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

مصلحة الجمارك تناقش مع رقابة الصادرات وسلامة الغذاء سرعة الإفراج الجمركي

مصلحة الجمارك المصرية
مصلحة الجمارك المصرية

قامت مصلحة الجمارك المصرية، وهيئة الرقابة على الصادرات والواردات، وهيئة سلامة الغذاء بعقد ورشة اليوم تهدف إلى التوعية بالقائمة البيضاء وميزة المصدر المعتمد لدي الهيئة العامة للرقابة ، بالإضافة إلى مناقشة سرعة الإفراج الجمركي.

وأكدت الدكتورة داليا شهاب رئيس الإدارة المركزية للصادرات والمنشأ على تواجد كافة آليات نظام المصدر المعتمد، حيث أوضحت أنه نظام يمنح المصدرين الذين يتوفر لديهم الاشتراطات المنصول عليها بالاجراءات التنفيذية للمصدر المعتمد بأن يقوموا بالاستعاضة عن اصدار شهادة المنشأ في اطار الاتفاقيات التجارية التفضيلية، والفاتورة التجارية أو أي مستند تجاري آخر وذلك بتدوين عبارة متفق عليها تثبت منشأ البضائع التفضيلي ومنح هذا المصدر رقم بأكواد خاصة بحيث يكون لكل مصدر معتمد رقم خاص به.

وأوضحت أن النظام منصوص عليه في اتفاقيات مصر مع كل من اتفاقية التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الأوروبي، واتفاقية التجارة الحرة بين مصر و (تونس – الأردن – المغرب) والمعروفة باتفاقية أغادير، واتفاقية التجارة الحرة بين مصر وتجمع الإفتا، واتفاقية التجارة الحرة بين مصر و تركيا، وغيرها من الاتفاقيات.

وذكر مسئولو الهيئة القومية الخاصة بسلامة الغذاء أن الهيئة أطلقت القائمة البيضاء للمصانع والموردين، حيث تضم أسماء المصانع والموردين الخاضعين لرقابة الهيئة ويتم مراجعتهم بصورة منتظمة من أجل التأكد من التزامهم باشتراطات سلامة وجودة الغذاء بالأضافة إلى الاشتراطات الصحية. كما اشترطت الهيئة القومية أن للتسجيل بالقائمة يجب التأكد أولا من امتلاك منظومة قوية لإدارة سلامة الغذاء بداية من استلام المواد الخام مروراً بعمليات الخزين والتصنيع والتخزين ، والالتزام بالمعايير.

أقرأ أيضًا: 700 موظف خلال عام.. أوبو تواصل تسريح العمال لتقليل النفقات