الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:56 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

الرئيس الأمريكي: غير نادم على إسقاط المنطاد الصيني في وقت متأخر

الرئيس الأمريكي
الرئيس الأمريكي

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الجمعة، إن دخول منطاد تجسس صيني إلى أراضي بلاده، انتهاك واضح للسيادة وللقانون الدولي، موضحًا أنه لا يمكن اللوم على بلاده في تصرفها تجاهه.


ومع ذلك قلل "بايدن" من خطورة المنطاد، الذي حلق في البلاد لساعات طويلة وأسقط مؤخرًا فوق ساحل كارولينا الجنوبية، وفق تصريحات لـ Telemundo.


ونفى بايدن أن يكون نادمًا على التأخر في إسقاط منطاد التجسس الصيني، مشيرا إلى أنه وجه منذ اللحظة الأولى لاكتشافه بدميره إلا أن الاستخبارات ووزاة الدفاع نصحوه بعدم اتخاذ تلك الخطوة سريعا.


وأردف: "لقد كان شيئا كبيرا للغاية، ماذا لو سقط على مدرسة ريفية، بكل تأكيد ستحدث كارثة، لذا كانت توجهاتي بتدميره في اللحظة المناسبة بعيدا عن إحداث أي ضرر للمواطنين وهو ما حدث بالفعل".


وشهدت العلاقات بين الصين والولايات المتحدة توترا كبيرا على إثر تلك الحادثة، حيث ألغى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن زيارة، كانت مقررة له إلى بكين، بينما رأت الصين أن واشنطن ضخمت من الأزمة.


كان عدد من أعضاء الحزب الجمهوري، طالبوا الرئيس الأمريكي بالاستقالة من منصبه، مشيرين إلى أنه أظهر ضعف الولايات المتحدة أمام الصين، بتأخره عن إسقاط منطاد التجسس.

اقرأ أيضا| الرئيس الأمريكي يتحدث عن تهديد الصين لـ بلاده: «نحن في أقوى وضع»