الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:40 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

موقف إنساني لطفل تركي يثير التعاطف.. ترك رسالة مؤثرة لضحايا الزلزال

رسالة مؤثرة من طفل صغير لضحايا زلزال تركيا
رسالة مؤثرة من طفل صغير لضحايا زلزال تركيا

قدم طفل تركي صغير يبلغ عمره ستة أعوام ونصف، مساهمة إنسانية لضحايا زلزال تركيا، الذي ضرب مدن الجنوب على الحدود المشتركة بينها وبين سوريا، بقوة 7 درجات بمقياس ريختر، والذي راح ضحيته أكثر من 16 ألف قتيل من الجانبين، بخلاف آلاف المصابين.

ساهم الطفل الصغير في المساعدات الإنسانية التي تقدم من قبل الجميع للدولتين المنكوبتين، إذ قدم رسالة صغير مؤثرة يعبر فيها عن مشاعره نحو ما حدث للمواطنين الأتراك والسوريين، خاصة الأطفال منهم، فهو يعلن تضامنه معهم في هذه النكبة الكبيرة.

كشف رئيس بلدية مدينة كيركلاريلي التركية، عن الطريقة التي قدم بها الطفل مساعدته لجرحى زلزال تركيا وسوريا، وقال إنها رسالة من طفل صغير وجدها السكان في أثناء جمعهم للمساعدات الخاصة بضحايا الزلزال.

وكان مضمون الرسالة التي تركها الطفل الصغير: "مرحبا صديقي، اسمي كيرم، أحب هذه السترة كثيرا، لكن دعها تكون لك، ستحافظ على دفئك"، مضيفاً: "أنا عمري 6 أعوام ونصف وأعيش في مدينة كيركلاريلي".

تفاعل الجميع مع الرسالة فور إيجادها بين المساعدات، حيث لم يتوقع أحد أن يقوم بذلك طفل صغير لا يتجاوز عمره سبع سنوات، وأن يعبر عن تضامنه مع الجرحى بهذه الطريقة الناضجة.

كانت قد تعرضت مدن الحدود الجنوبية بين تركيا وسوريا، لزلزال مدمر بلغت قوته 7.8 درجات بمقياس ريختر، بداية من ساعات فجر الإثنين الماضي، تاركاً خلفه ضحايا بشرية ومادية ضخمة.

بلغت حصيلة زلزال تركيا حتى صباح الجمعة، وفق إدارة الكوارث والطوارئ التركية 17134 قتيلا، وأكثر من 63 ألف جريح، ولا تزال فرق الإنقاذ الدولية تبحث عن مفقودين تحت الأنقاض.

اقرأ أيضاً: تغيير مسمى عيد الحب إلى يوم عناق البقرة.. مطلب حكومي غريب في الهند