الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:02 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

وزير الدفاع الأوكراني: لن نضرب الأراضي الروسية بالأسلحة الغربية

كشفت وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف، اليوم الأحد، عن خطة استخدام قواته للأسلحة الثقيلة التي تخطط الدول الغربية لإرسالها إلى "كييف".

وقال في مؤتمر صحفي إنها بكل تأكيد لن تستخدم في ضرب الأراضي الروسية، وسيكون استخدامها قاصرا على الأراضي "المحتلة" على حد وصفه، وفقا لـ العربية.

وشدد على أن القوات الأوكرانية بحاجة ماسة إلى الأسلحة بعيدة المدى، لوقف الهجمات الروسية التي دمرت ولا زالت تطال البنية التحتية في البلاد.

وشدد على أن الطائرات المسيرة من أبرز الأسلحة التي يحتاجها الجيش الأوكراني في الوقت الراهن، مشيرا إلى أنها ستعمل في نطاق واسع برا وبحرا وجوا.

كان المستشار الألماني أولاف شولتس أعلن أنه سيتم تزويد أوكرانيا بدبابات ليوبارد 2، خلال الأيام المقبلة، وهو ما أشار إليه وزير الدفاع الألماني كاشفا أنها تضم 88 دبابة.

ودعت الولايات المتحدة الأمريكية الدول الغربية لدعم أوكرانيا بمزيد من الأسلحة الثقيلة وخصصت 2.2 مليار دولار كمساعدات جديدة لـ كييف، وعلى الرغم من ذلك نفى الرئيس جو بايدن نية بلاده إرسال طائرات إف 16 إلى الجيش الأوكراني.

اقرأ أيضا: وفاة برويز مشرف رئيس باكستان السابق بمستشفى في دبي