الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:41 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

الرئيس الأمريكي: فشل النواب في اختيار رئيس للكونجرس «عار»

الرئيس الأمريكي ـ العربية
الرئيس الأمريكي ـ العربية

وصف الرئيس الأمريكي جو بايد، فشل الحزب الجمهوري في انتخاب رئيس للكونجرس، بـ "العار"، مشيرا إلى أن العالم يراقب ما يحدث في الولايات المتحدة، وفي حقيقة الأمر موقف "مخزٍ".

وقالت في تصريحات صحفية، نقلتها وسائل إعلام عالمية، إن ما يشهده البرلمان ليس مشكلة الرئيس، وعلى النواب أن يسرعوا من حل الأزمة، التي يترقب العالم نتائجها.

ولم ينجح الكونجرس في انتخاب رئيس له، حيث صوت للمرشح الجمهوري أقل من 218 شخصا، وهو العدد الأدنى للفوز على الرغم من الأغلبية الجمهورية التي تسيطر على المجلس بواقع 222 شخصا بحسب نتائج الانتخابات الأخيرة.

ولم يشهد الكونجرس الأمريكي هذا المشهد "المخزي" بحسب وصف رئيس البلاد منذ عام 1923، فيما فشل على مدار التاريخ في اختيار رئيس للمجلس من جولة واحدة 14 مرة.

وبدأت قبل قليل، جلسة جديدة لمجلس النواب الأميركي لاختيار رئيس له خلفا لنانسي بيلوسي، حسبما أفادت العربية في نبأ عاجل.

وخلال فترة توليها أثارت نانسي بيلوسي حالة من الجدل، بسبب قوة شخصيتها، وعرفت بتحديها للرئيس الأسبق دونالد ترامب، فيما أشعلت فتيل الأزمة من جديد بين الصين وتايوان، بزيارتها للأخيرة، على رأس وفد من الكونجرس.

اقرأ أيضا| فلسطين تعلق على اقتحام «المتطرف» بن غفير للأقصى: «القدس خط أحمر»

موضوعات متعلقة