الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:22 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

الهجرة تعلن عن تيسيرات جديدة بشأن مبادرة «سيارات المصريين بالخارج»

وزيرة الهجرة سها جندي
وزيرة الهجرة سها جندي

أعلنت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج السفيرة سها جندي عن بعض من التيسيرات الجديدة بشأن مبادرة (سيارات المصريين بالخارج) والاعفاء الجمركي، موضحة أن هذه التيسيرات جاءت بناء على طلب العديد من المصريين بالخارج ووافق عليها رئيس الوزراء مصطفى مدبولي.

وقالت الوزيرة جندي اليوم في فيديو مسجل تلقت "الطريق" نسخة منه أن أبرز هذه التيسيرات التي جاءت كتعديلات على اللائحة التنفيذية للمبادرة تيسيرا على المصريين في الخارج هو إلغاء كافة التصديقات على المستندات الخاصة بأوراق هذه المبادرة والتي كانت ستحمل المصري بالخارج الكثير من الأموال بالإضافة لمجهودات كبيرة ووقت طويل.

وأشارت الى انه من ضمن هذه التيسيرات أيضا هو إلغاء شرط وجود الوديعة الجمركية في الحساب البنكي للمستفيد قبل ثلاثة أشهر كاملة من تنفيذ طلب الاستيراد وهو شرط اعترض عليه الكثير من أبناء الجاليات المصرية في الخارج.

واوضحت الوزيرة جندي أنه تم إضافة ميزة جديدة لمبادرة (سيارات المصريين بالخارج) في استجابة الحكومة لمطالبهم وهي اتاحة وإمكانية الشراء من المناطق الحرة داخل جمهورية مصر العربية لافتة إلى أنه من ابرز تلك التعديلات التي جرت على اللائحة التنفيذية هو خفض وديعة الجمارك على السيارات بنسب تتراوح بين 25% إلى 35% وهو ما يعد فرصة جيدة وميزة خاصة في هذه المبادرة.

اقرأ أيضا: وزيرة الهجرة تناقش فرص الاستثمار المحلية مع المصريين بالإمارات

ولفتت وزيرة الهجرة الى أنه وبعد التجارب الأولى التي تمت في هذه المبادرة واحتياج المستوردين المصريين العاملين في الخارج للسيارات قامت الجمارك وجهات أخرى بالاتفاق مع المستخلصين الجمركيين على تحديد مبالغ بسيطة لا تزيد عن 3 آلاف جنيه للقيام بمهمة التخليص الجمركي لهذه السيارات.

وبينت الوزيرة جندي أنه وبعد عمل التطبيق الخاص بالمبادرة اتضح لدى القائمين عليها وجود نحو 2500 صنف غير موجود في التطبيق يريد المصريون في الخارج استيرادها ما جعل وزارة الاتصالات تقوم بتعديلات على التطبيق لإدراجه وقد تم بالفعل ادراج 1500 صنف منها ويتبقى نحو ألف صنف سيتم ادراجها وتقنينها في الايام المقبلة.

وأكدت جندي الحرص الشديد لوزارة الهجرة والحكومة على تذليل أي عقبات والاستجابة لطلبات المصريين بالخارج بتيسير الإجراءات.. ودعت المصريين بالخارج إلى الاستفادة من هذه المبادرة التي أصبحت مميزة جدا وفرصة يصعب أن تتكرر.