الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:11 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

علي جمعة: اللي يخلف 5 في غرفتين يبقى مجرم في حق ذاته وأولاده

علي جمعة
علي جمعة

قال الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إن كل مباح يرد عليه من الشرع ما يجعله حراما وما يجعله واجبا وما يجعله مندوبا أو مكروها وذلك بحسب البيئة المحيطة، مؤكدا أن كل مباح ليس متاح.

اقرأ أيضا

بعد استطلاع الهلال.. الإفتاء تعلن أول أيام شهر جمادى الآخرة

وأضاف عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، في تصريحات تليفزيونية، أن معنى حديث النبي صلى الله عليه وسلم: تناكحوا تناسلوا فإنى مباه بكم الأمم يوم القيامة، هو قال تناكحوا ولا تناكح، قال تناحكوا يعني لم يوجه الكلام ليك لوحدك ولكن للأمة، وهي وقتها كان عددها 100 ألف نسمة، لكن الأمة دلوقتي تناكحت وتناسلت لغاية ما بقت 2 مليار يبقى نفذت ولا لأ؟، واللي يخلف 5 في غرفتين وعفشة مياه يبقى البعيد مجرم يعني غلطان، في حق ذاته والأولاد والمجتمع وفي حق المستقبل، فهو كدا بيعمل أزمة ليس لنا فقط ولكن في القادم.

وتابع الدكتور علي جمعة: النبي قال ألا إني أصوم وأفطر وأقوم وأنام وأتزوج النساء، فمن رغب عن سنتي فليس مني، ومعنى هذا الحديث أن هناك نقطة هي أعلى نقطة في المنحى ولو زادت هنزل ومش هطلع، وهفضل أنزل لغاية الحضيض، وبالتالي في نقطة لو زودنا عنها فتلك الزيادة غلط.

موضوعات متعلقة