الطريق
الإثنين 1 يوليو 2024 11:03 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس حي غرب الإسكندرية تكلف بتنفيذ حملة موسعة لإزالة الاشغالات والإعلانات المخالفة بشارع الأمان بمنطقة مينا البصل ضبط ١٠٥ كيلو لحوم وكبده وأسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بأسواق ومحال بحي ثان المحلة نقيب الفلاحين: أزمة الغاز تسببت في زيادة أسعار الأسمدة لمستويات غير مسبوقة في ذكرى ميلاده.. أعمال خلدت اسم وحيد حامد في عالم السينما منتخب القليوبية يتأهل للمربع الذهبي بفوزة على ”السويس” 3/5 في الدور الثمانية من دوري مراكز الشباب «الجمارك» تدعو المستوردين لتحري الدقة عند إدراج «البند» لسيارات الركوب البترول تعلن الاتفاق على استيراد 12 شحنة غاز لعدم انقطاع الكهرباء خلال الصيف الأهلي يسحق طلائع الجيش برباعية نظيفة في الدوري ليس صلاح جاهين.. تعرف علي الشاعر الذي عشق سعاد حسني وكتب فيها شعراَ قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف أطراف بلدة زبقين جنوبي البلاد وزيرة الثقافة تُكرم الفائزين بجوائز الدورة الثانية لمسابقة المركز القومي للترجمة الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة على شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

حسن نصرالله يهدد بالحرب: «سنمنع إسرائيل وأمريكا من بيع نفط وغاز كاريش»

حسن نصرالله
حسن نصرالله

هدد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله، إسرائيل بمنع أي تنقيب أو بيع للنفط، إذا تم منع بيروت من ممارسة حقوقها في هذا الصدد.

وهدد نصرالله، في كلمة له مساء اليوم الأربعاء، نقلتها وسائل إعلام لبنانية، بمنع بيع النفط من حقل كاريش، وما بعد حقل كاريش، في حال منعت لبنان من استخراج النفط والغاز.

وشدد على أن هذا قرار نهائي، مهما كانت العواقب الناتجة عن ذلك، متابعا: "أقول للعدو لا تحسب غلط، وللأمريكيين لا تخدعوا اللبنانيين.. إذا أردتم أن تمنعوا لبنان من التنقيب لن يكون هناك تنقيب أو بيع، ونحن نتابع كل ما يقابل الشواطئ الفلسطينية وكل المنصات والحقول وإحداثياتها".

وطالب الأمين العام لحزب الله اللبناني الأمم المتحدة الاعتراف بالحدود البحرية للبنان، وكذلك السماح بالتنقيب في المياه الإقليمية اللبنانية، مشير إلى أن منع لبنان من ممارسة حقوقه، ستكون العواقب وخيمة.

وأردف نصرالله: "إذا لم تعطونا حقوقنا وتسمحوا للشركات أن تستخرج، الله أعلم ما يمكن أن نفعله ويمكن أن نقلب الطاولة".

وشدد على أن دخول لبنان في حرب أشرف له، من الجوع والانهيار، مختتما تصريحاته: ""لقد وصلنا إلى نهاية الخط.. وسندافع عن بلادنا".

اقرأ أيضا| مجلس الأمن يدعو لتشكيل حكومة لبنانية بشكل عاجل