الطريق
الأربعاء 3 يوليو 2024 11:51 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
6 أسهم قيادية تقتنص 48.6% من قيم تداولات البورصة المصرية وزير الكهرباء: أولوياتنا استقرار إمدادات الطاقة ومراجعة تكاليف التوزيع والإنتاج أستاذ اقتصاد: دمج وزارتي النقل والصناعة أمر مناسب لعدم اختلاف توجهاتهم وزير التموين الجديد: استكمال أهم المشروعات التي بدأتها الوزارة الكهرباء: تشغيل المرحلة الأولى من الربط بين مصر والسعودية يوليو 2025 ”أون تايم سبورتس” تنقل قرعة تصفيات أمم إفريقيا 2025 غدًا الفيدرالي الأمريكي: لا خفض للفائدة قبل وصول التضخم لـ2% وزير السياحة: زيادة السياح الوافدين وافتتاح المتحف الكبير أهم الأولويات بصور من الطفولة.. حسن الرداد يحيي ذكرى وفاة شقيقه فادي وزير الإسكان يكشف عن أهم الملفات التى سيتم العمل عليها خلال الفترة المقبلة عقب أدائه اليمين الدستورية.. الشربيني يشدد على ضرورة مواصلة الجهود المبذولة لتنفيذ مختلف المشروعات التنموية فى ربوع الدولة المصرية تعرف على أبرز المعلومات عن محافظ الأقصر الجديد

في ذكرى ميلاده.. أعمال خلدت اسم وحيد حامد في عالم السينما

الكاتب وحيد حامد
الكاتب وحيد حامد

يحل اليوم 1 من شهر يوليو، ذكرى ميلاد السيناريست والكاتب الراحل وحيد حامد، الذي قدم العديد من الأعمال الاجتماعية الناجحة التي تناقش قضايا المجتمع المصري وحارب الجماعات الإرهابية من خلال أعماله السينمائية.

نشأة الكاتب وحيد حامد

ولد الكاتب وحيد حامد في مثل هذا اليوم عام 1944، في قرية بني قريش بمركز منيا القمح، في محافظة الشرقية، وزوجته الإعلامية زينب سويدان رئيسة التليفزيون المصري سابقًا، ووالد المخرج السينمائي مروان حامد.

أبرز أعمال وحيد حامد السينمائية

وقدم الكاتب وحيد حامد العديد من الأعمال الفنية المتنوعة بين السينما والدراما، ومن أبرز أعماله في السينما: "فيلم غريب في بيتي، الغول، وفيلم معالي الوزير، طيور الظلام، الإرهاب والكباب، الراقصة والسياسي، وفيلم المنسي، وفيلم اللعب مع الكبار، الهلفوت، النوم في العسل".

ومن أبرز أعماله في الدراما: "مسلسل أوان الورد، ومسلسل دون ذكر أسماء، والبشاير، الدم والنار، أحلام الفتى الطائر، وكل هذا الحب، أوراق الورد، الرجل الذي عاد، الجوارح، الدم والنار، كل هذا الحب، شياطين الليل.

كتب وحيد حامد 12 مسلسلاً إذاعيًا: ومنم شياطين الليل، الرجل الذي عاد، طائر الليل الحزين، بنت مين في مصر، كما قدم 5 أعمال مسرحية: ومنها "آه يا بلد، سهرة في بار الأحلام، جحا يحكم المدينة".

وفاة وحيد حامد

ورحل الكاتب وحيد حامد عن عالمنا في 2 من شهر يناير عام 2021 عن عمر يناهز الـ 76 عاما.

اقرأ أيضا: «طيور الظلام».. 28 عاما على أجرأ أفلام وحيد حامد وعادل إمام