الطريق
الأربعاء 3 يوليو 2024 04:00 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بعد أداء اليمين الدستورية.. السيرة الذاتية للواء أشرف الجندي محافظ الغربية الجديد 12 يوليو.. كاظم الساهر يلتقي بجمهوره في جدة المحافظون الجدد يؤدون اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية.. وتكليف الدكتورة جاكلين عازر محافظا للبحيرة التشكيل الكامل للحكومة الجديدة بعد حلف اليمين أمام الرئيس السيسي.. إليكم التفاصيل مفتي الجمهورية يهنئ الدكتور أسامة الأزهري عقب أدائه اليمين الدستورية وزيرًا للأوقاف شعبة المصدرين: المسئولية القادمة ليست سهلة على الحكومة الجديدة المجلس التنفيذى لنقابة البترول يهنئ محمد جبران بمنصب وزير العمل السيرة الذاتيـــة للأستاذ الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة مفتي الجمهورية: خالص التمنيات بالتوفيق لأعضاء الحكومة الجديدة في خدمة الوطن محمد جبران يُؤدي اليمين الدُستورية وزيرًا للعمل أمام الرئيس السيسي موعد مباراة الزمالك وفاركو اليوم بالدوري اللواء محمود توفيق يؤدى اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية وزيرا للداخلية

وسط مخاوف ”ماكرون”.. تقدم ملحوظ لليمين المتطرف بالانتخابات الفرنسية

إيمانويل ماكرون
إيمانويل ماكرون

حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف الفرنسي، بزعامة "مارين لوبان"، تصدر الاستطلاعات الأولوية للجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية الفرنسية، مما جعله أقرب إلى أبواب السلطة من أي وقت مضى، وفق صحيفة سي أن أن البريطانية.

هذا، وشهدت الانتخابات البرلمانية الفرنسية إقبالاً مرتفعًا، مما أدى إلى حصول كتلة حزب التجمع الوطني على 33.15% من الأصوات، إلى جانب حصول ائتلاف الجبهة الشعبية الجديدة اليساري على المركز الثاني بنسبة 27.99%، فيما تراجع تحالف الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" إلى المركز الثالث بنسبة 20.76%، وفق ما نشرته وزارة الداخلية.

وتجدر الإشارة إلى أنه بعد الجولة الثانية من التصويت يوم الأحد المقبل، سيفوز حزب التجمع الوطني بما يتراوح بين 230 و280 مقعدًا، وهو ارتفاع مذهل مقارنة بـ 88 مقعدًا حصل عليها في البرلمان المنتهية ولايته، لا سيما المتوقع أن يحصل حزب الجبهة الوطنية على ما بين 125 و165 مقعدًا، في حين يتأخر حزب إنسمبل بما يتراوح بين 70 و100 مقعد.

تم انتخاب 76 مرشحا لعضوية البرلمان الفرنسي في الجولة الأولى من التصويت، منهم 39 يمثلون الحزب الوطني الفرنسي، و32 من حزب الجبهة الوطنية الحرة، واثنان من تحالف ماكرون، مما يشير إلى أن فرنسا ربما تتجه نحو برلمان معلق والمزيد من عدم اليقين السياسي.

اقرأ أيضًا: متظاهرون أمام منزل نتنياهو يطالبون بمحاكمته