الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 08:09 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

الزراعة: التغيرات المناخية أكبر من الأزمة الروسية الأوكرانية.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور محمد فهيم، مستشار وزير الزراعة، ورئيس مركز معلومات التغير المناخي، أن الجميع لا يدرج مفهوم التغيرات المناخية، وبالتالي المواطن البسيط أصبح يسمع عنها كثيرًا، إلى جانب أن هناك أقاويل كثيرة حول هذا الموضوع من ناحية الإعلام، وأيضًا فئة المثقفين والعلماء.

اقرأ أيضًا: رئيس البعثة: الحجاج يستعدون لصعود جبل عرفات بشكل جماعي.. فيديو

ولفت مستشار وزير الزراعة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر قناة دي إم سي الفضائية، إلى أن الجميع يجب أن يعرف ما هي "التغيرات المناخية"، والاهتمام البالغ بهذا الشأن، فضًلا عن أن الدولة المصرية تعمل على تدشين مؤتمرًا كبيرًا في نهاية هذا العام وتحديدًا شهر نوفمبر بشرم الشيخ، لمناقشة هذا الأمر بشكل عالمي.

اقرأ أيضًا: روشتة وقائية للحفاظ على البشرة في المصايف.. فيديو

وأضاف الدكتور "فهيم" أن قضية التغيرات المناخية تعد من القضايا الكبرى التي تؤثر على الزراعة في المقام الأول، والتي تعد أكبر أيضًا من الأزمة الأوكرانية الروسية، متابعًا أن قضية التغيرات المناخية موجودة في جميع أنحاء العالم، وبالتالي تؤثر على البشرية بشكل عام.

وأوضح "أحمد" أن تأثير التغيرات المناخية يتمثل في مواعيد الزراعة والإنتاجية، وعلى سبيل المثال زيادة أسعار الطماطم في شهر رمضان جاء بسبب طول فترة الشتاء البارد خلال هذا العام، مردفًا أن موعد طرح الطماطم في الأسواق تأخر بشكل ملحوظ، مما أدى إلى ارتفاع الأسعار.