الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 03:29 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية

شاركت الهيئة العامة لقصور الثقافة في المعرض السنوي السابع عشر للثقافات العسكرية "ذاكرة أكتوبر"، الذي تنظمه هيئة البحوث العسكرية ببانوراما أكتوبر من 3 إلى 6 أكتوبر الجاري.

وأشار الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، إلى أن المشاركة تأتي ضمن التعاون المستمر مع مؤسسات الدولة للاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر، وإبراز دور الهيئة في تعريف الأجيال بتضحيات الأبطال. كما تضمنت المشاركة عرضًا لمنتجات تراثية وحرفية، إلى جانب عروض فنية للفرق التابعة للهيئة، مثل فرقة النيل للآلات الشعبية والتنورة التراثية.

كما شملت مشاركة هيئة قصور الثقافة، من خلال الإدارة المركزية للدراسات والبحوث، معرضًا لمنتجات الأشغال والحرف التراثية. حيث عرضت إدارات ثقافة الشباب والعمال منتجات ورش الجلد، الأركت، الديكوباج، النحاس، ومشغولات الصدف. بينما قدمت ثقافة المرأة منتجات ورش الخيامية، الإكسسوارات، الحلي، والمكرمية، إلى جانب منتجات التطريز السيناوي.

بالإضافة إلى ذلك، شاركت قصور الثقافة المتخصصة بمنتجات مثل الحصير، السجاد، الكليم، النحاس، وبرزت ثقافة القرية من خلال منتجات الجريد والخوص. وشهد اليوم الأول من الفعاليات عرضًا فنيًا لفرقة النيل للآلات الشعبية وفقرة للتنورة التراثية.

حضر افتتاح المعرض عدد من القيادات الثقافية، منهم د. حنان موسى، رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث، وأحمد يسري، مدير عام ثقافة الشباب والعمال، ود. دينا هويدي، مدير عام ثقافة المرأة، ود. بدوي مبروك، مدير عام ثقافة القرية.

وتواصل هيئة قصور الثقافة احتفالاتها بذكرى النصر من خلال تنظيم أكثر من 456 فعالية ثقافية وفنية في القاهرة والمحافظات، تمتد على مدار الشهر الحالي.

موضوعات متعلقة