الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 09:16 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

«التنمية المحلية»: توجيهات رئاسية بخفض أسعار السلع والسيطرة على الأسواق

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

كشف الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة، عن إجراءات اللجنة المسؤولة عن إدارة الأزمة الدولية من بينها مواجهة ارتفاع الأسعار والسيطرة على الأسواق.

وقال قاسم، في مداخلة هاتفية مع برنامج "المحور نيوز"، المذاع على فضائية "المحور"، مساء اليوم الاثنين، إن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية شدد على أهمية بذل الجهود الممكنة لتوفير السلع الأساسية والاحتياجات الغذائية والخضروات والفاكهة للمواطنين في المحافظات بأسعار مخفضة ومناسبة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اقرأ أيضًا: كل واحد يحط لسانه في بقه.. «الحضري» يكشف تفاصيل انفعاله على أحمد شوبير

وأكد أن هناك 21 ألف شادر ومنفذ ثابت ومتحرك في جميع المحافظات بالتعاون بين وزارات الدولة ومنظمات المجتمع المدني والتجار من بينها معارض "أهلًا رمضان"، بهدف زيادة المعروض وتخفيض الأسعار لإحداث توازن في السوق.

وتابع: "هناك مرور يومي من جميع المحافظين على الأسواق للتأكد من ملائمة الأسعار وانخفاضها في ظل الأزمة العالمية الناتجة عن الحرب الروسية الأوكرانية".

اقرأ أيضًا: المفتي: الندم شرطًا رئيسيًا للتوبة من الذنوب والمعاصي.. فيديو